المحتوى الرئيسى

عاجل | اتهام طبيب بقتل مارادونا ! - ميركاتو داي

11/30 00:31

يخضع طبيب أسطورة كرة القدم الأرجنتيني الراحل دييجو مارادونا إلى التحقيق بتهمة القتل غير المتعمد بعد أربعة أيام من وفاة “الفتى الذهبي” جراء أزمة قلبية في منزله، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الأرجنتينية “تيلام”.

وبحسب صور بثها التلفزيون ومصادر قضائية استندت إليها الوكالة الأرجنتينية، فقد داهمت الشرطة مكتب ومنزل ليوبولدو لوكي الأحد بحثًا عن أدلة حيال إهمال مهني محتمل.

وتوفى مارادونا يوم 25 نوفمبر 2020 عن عمر ناهز الـ 60 عامًا في إحدى ضواحي العاصمة الأرجنتينية “بوينس آيرس” إثر سكتة قلبية داهمته بعد 15 يومًا من خضوعه لعملية جراحية لاستئصال تجلط دموي في المخ.

وتعرض مارادونا لعدد ليس بالقليل من الأزمات الصحية على مدار الـ 10 سنوات الماضية، وكان يُعالج في كل مرة بشكل صحيح ويمر من الأزمة ويعود إلى حياته الطبيعية سواء كمشجع لنادي بوكا جونيورز أو كمدير فني لأحد الفرق.

ودرب دييجو مارادونا منتخب الأرجنتين في تصفيات ونهائيات كأس العالم 2010، وخاض تجربة تدريبية في الإمارات العربية مع ناديي الوصل والفجيرة، كما درب في المكسيك والأرجنتين خلال العامين الماضيين.

وأوضحت مصادر قضائية أن الشبهة حيال لوكي، الذي أجرى جراحة لمارادونا بداية نوفمبر الحالي لإصابته بورم دماغي، لا يعني تلقائيًا توقيفه من قبل الشرطة أو تقييد حريته.

وكان القضاء الأرجنتيني فتح تحقيقاً الجمعة حول إمكانية حدوث إهمال في تلقي الرعاية اللازمة أدى الى وفاة مارادونا الأربعاء.

وأُطلق هذا التحقيق بعد تصريحات من بنات مارادونا، دالمًا وجيانينا وجانا، حيال طريقة معالجة مشاكل القلب لدى الفائز بكأس العالم عام 1986 في مقر إقامته في تيغري بشمال العاصمة الأرجنتينية.

وقال مصدر قضائي في سان إيسيدرو “نواصل التحقيقات من خلال جمع الشهادات، بما في ذلك شهادات أفراد عائلة” مارادونا.

وأمتنع لوكي عن التعليق لدى اتصال من وكالة فرانس برس.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل