المحتوى الرئيسى

رئيس الزمالك الجديد يعلن تشكيل لجنة الكرة: العندليب وقاسم وأيمن يونس

11/29 23:35

عبدالحليم علي نجم الزمالك السابق

أعلن المستشار أحمد البكري، رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة نادي الزمالك، تشكيل لجنة لإدارة شؤون الكرة برئاسة أيمن يونس وأشرف قاسم وعبدالحليم علي.

وقال المستشار أحمد البكري في تصريحات تلفزيونية، إنه سيتسلم النادي غدًا وسيتم صرف كافة مستحقات اللاعبين المتأخرة، وتجديد التعاقدات للاعبين المميزين.

وأكد رئيس النادي المؤقت، أن الأهمية الأولى ستكون لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك خلال الفترة المقبلة، وحرص على توجيه رسالة إلى الجماهير، أن الأولوية ستكون لفريق الكرة الأول.

كشف محمد بيومي خبير اللوائح بالاتحاد الدولي لكرة القدم، عن حيثيات قرار حل مجلس الزمالك بالكامل من قبل وزارة الشباب والرياضة خلال الساعات القليلة الماضية، وتعيين لجنة مؤقتة تدير النادي خلال الفترة المقبلة.

وقال بيومي في تصريحات خاصة لـ "الوطن سبورت": "القرار من قبل وزارة الشباب والرياضة قانوني وليس له علاقة مطلقا بالتدخل الحكومي فى شئون الرياضة المصرية، خاصة وأن القرار جاء بناء على مخالفات جسيمة للمجلس المعزول".

 وأضاف: "قرار وزارة الشباب والرياضة يختلف عن قرار اللجنة الاولمبية بشكل نهائي، ومازال هناك حق في تنفيذه وإيقاف المعزول عن ممارسة أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات".

وأصدرت وزارة الشباب والرياضة قرارًا بوقف واستبعاد مجلس إدارة نادى الزمالك والمدير التنفيذي والمدير المالي من إدارة شئون النادى بصفة مؤقتة، لحين انتهاء تحقيقات النيابة العامة.

وجاء القرار رقم 520 لسنة 2020 بتاريخ 29 نوفمبر 2020، في ضوء نتائج أعمال لجنة الفحص والتفتيش المالية والإدارية والمشكلة بقرار وزير الشباب والرياضة رقم 434 لسنة 2020 بتاريخ 23 سبتمبر 2020 من المختصين من وزارة الشباب والرياضة والجهاز المركزي للمحاسبات بغرض مباشرة أعمالها للتفتيش المالي والإداري على مختلف الهيئات الرياضية والشبابية في مختلف ربوع الجمهورية، وتضمن ما يلي:

أولاً: فيما يتعلق بنادى الزمالك للألعاب الرياضية فقد تقرر الآتي:

- إحالة المخالفات المالية الواردة بالتقرير وما تضمنته من مخالفات للنيابة العامة.

- وقف واستبعاد مجلس إدارة نادى الزمالك والمدير التنفيذي والمدير المالى من إدارة شئون النادى بصفة مؤقتة لحين انتهاء تحقيقات النيابة العامة، وما سوف تسفر عنه من نتائج، أو لحين انتهاء المدة القانونية المقررة قانوناً لمجلس الإدارة أيهما أقرب.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل