المحتوى الرئيسى

رئيس الوزراء الجزائري يرأس اجتماعا لتقييم الوضع الوبائي لكورونا

11/29 21:16

رأس عبد العزيز جراد الوزير الأول الجزائري (رئيس الوزراء) اليوم الأحد اجتماعا وزاريا لتقييم الوضع الوبائي لفيروس كورونا، ودراسة شراء المصل الخاص بهذا الفيروس.

وبحسب بيان لرئاسة الحكومة الجزائرية فإنه شارك في الاجتماع وزراء الداخلية، والنقل، والصحة، والصناعة الصيدلانية، وإصلاح الـمستشفيات، ورئيس الوكالة الوطنية للأمن الصحي.

وقال البيان إن الاجتماع ناقش تطور الوضع الوبائي لفيروس كورونا، والنظام الصحي، وتسخير الوسائل والموارد الإضافية من أجل مواجهة الارتفاع الأخير لعدد المرضى، بالإضافة إلى دراسة شراء اللقاح المضاد للفيروس، في ضوء التقدم المحقق في هذا المجال من جانب عدة شركات.

وأكد جاد التزام الرئيس عبد المجيد تبون بشراء اللقاح ليستفيد منه المواطنون في أقرب وقت، مشيرا إلى أن اختيار الـمنتوج الذي يعود في الـمقام الأول إلى الهيئة الصحية، حيث يجب أن يوفر الضمانات الكافية وأهمها اعتماد منظمة الصحة العالـمية.

وأشار جراد إلى أن شراء اللقاء له الأولوية القصوى للسلطات الجزائرية التي ستسخر كل الوسائل الـمالية والـمادية لهذا الغرض، وطالب بوضع نظام فعال للتكفل بتحضير جميع الجوانب اللوجستية الـمرتبطة بعملية استيراد اللقاح وتخزينه وتوزيعه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل