المحتوى الرئيسى

«غرفة الملابس» تتوقع انخفاض صادرات القطاع 25% خلال الربع الرابع لـ 2020 - أموال الغد

11/29 19:52

توقع د. محمد عبد السلام رئيس غرفة صناعة الملابس الجاهزة والمفروشات، أن تتراجع صادرات القطاع بنحو 25% خلال الربع الأخير من العام الجاري مقارنة بنفس الربع من العام الماضي، وذلك مع اتجاه كثير من الدول الأوروبية وأمريكا للإغلاق مع انتشار الموجة الثانية لجائحة كورونا.

وكانت قد تراجعت صادرات مصر من الملابس الجاهزة خلال الـ 9 أشهر من العام الجاري لتسجل 1.01 مليار دولار في مقابل 1.261 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي بنسبة 19.9%..

وقال إن تراجع الصادرات يأتي في ظل التأثير السلبي لجائحة كورونا على مدار العام والتي ساهمت في قيام الكثير من المستوردين بخفض حجم استيرادهم وكذلك انواع الموديلات من الملابس والمفروشات في ظل انخفاض الطلب في بلادهم جراء فترات توقف الأنشطة ومزاولة العمل من المنازل.

وأوضح عبد السلام أن أمريكا والدول الأوروبية تعد الأسواق الرئيسية لصادرات مصر من الملابس والمفروشات وتمثل نحو 95%، بينما السوق الأفريقي والعربي لا يمثلان نحو 5% من الصادرات ، لذا فإن السوق الأفريقية لا تعد بديلا في حالة تراجع الصادرات لأمريكا وأوروبا

وأشار إلى أن القطاع يعاني أيضا من تراجع المبيعات بنسبة 50%، مؤكدا أن تلك الأوضاع تؤثر سلبيا على الصناعة الوطنية وتمثل خطرا كبيرا يهدد صناعة الملابس والمفروشات في مصر واستمرار المصانع وتشغيل العمالة باعتبارها من أكبر القطاعات الموفرة لفرص العمل.

وأكد عبد السلام أن الغرفة تسعى إلى ايجاب حلول وبدائل لتشغيل المصانع ومنها الاتجاه إلى انتاج المستلزمات الطبية المتمثلة في بدل التعقيم والملابس العمليات فضلا عن انتاج الكمامات القماشية ، منوها بأن ذلك يساهم في تشغيل جزئي للطاقات المعطلة في المصانع مما ينعكس في المحافظة على العمالة الموجودة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

الحيني: جائحة كورونا أبطأت خطوات تنفيذ مشروع إعادة الهيكلة لمصر للتأمين

Next Post

بنك الطعام يشارك في أكبر قافلة إنسانية لدعم الأسر الأولى بالرعاية

«غرفة الملابس»: المصانع مستعدة لإنتاج كافة احتياجات السوق…

«اتحاد الصناعات» و « غرفة الملابس» يوقعان مذكرة تفاهم مع…

انطلاق فعاليات الدورة الـ 5 لمعرض ديستنشن افريكا بمشاركة 36…

«غرفة الملابس» تبحث مستقبل الصناعة مع خبراء دوليين…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

انطلاق معرض« اجري بلازا» لتقنيات الزراعة الحديثة…

انطلاق فعاليات الدورة الـ 7 لمهرجان ألوان بشرم الشيخ…

انطلاق الأسبوع الاقتصادي الأورومتوسطي الرابع عشر بالقاهرة…

انطلاق معرض «كايرو فاشون اند تكس» بقاعة المؤتمرات بمدينة…

خدمات بنكية

بنك القاهرة يطرح شهادة ادخار بعائد مرتفع بشرط الاقتراض…

سعر اليورو اليوم الأحد 29 نوفمبر 2020 في البنوك المصرية

سعر الدولار اليوم الأحد 29 نوفمبر 2020 في البنوك المصرية

أسعار العملات اليوم الأحد 29 نوفمبر 2020 في البنوك المصرية

بورصة السلع

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل