المحتوى الرئيسى

بعد الهجوم الشديد عليه.. حسين الشحات يرد بقوة على منتقديه

11/29 19:37

وجه حسين الشحات، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، رسالة إلى منتقديه بعد الهجوم الشديد الذي تعرض له عقب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وحقق المارد الأحمر لقب دوري أبطال إفريقيا، بالفوز على غريمه التقليدي الزمالك بهدفين مقابل هدف، حيث سجل للأهلي عمرو السولية ومحمد مجدي “أفشة”، بينما سجل للفارس الأبيض محمود عبد الرازق شيكابالا.

وتعرض حسين الشحات لهجوم شديد في نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد أن أضاع فرصة محققة أمام المرمى الخالي.

حسين الشحات

وكتب الشحات عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “أنا هقول كلمتين علشان مش بحب الشتيمة، يا ريت محدش يشتمني بأمي وأهل بيتي بعد إذن الناس كلها، اشمتني أنا يا عم بس بلاش أمي وأهل بيتي”.

وأضاف: “الفرصة اللي الناس كلها بتتكلم عليها أكيد ماقصدش أضيع هدف في نهائي كأس إفريقيا وأنا أكتر واحد نفسه فيها، وده نصيب وأنا راضي بكل شيء ربنا كاتبه، وقدّر الله وما شاء فعل”.

وأتم: “الحمد لله علي كل شيء، وأنا الاهلي بطل إفريقيا وده أهم من أي جول اتسجلوا وأهم من أي حاجة، أهم حاجه بطولة إفريقيا في النادي الأهلي”.

وجاءت أحداث الشوط الأول من المباراة النهائية متوسطة المستوى، وسط سيطرة متبادلة بين الفريقين على مجرياتها، مع اعتماد الأهلي على الهجمات المرتدة والزمالك على التسديد من خارج منطقة الجزاء.

وبدأت المباراة بفرصة خطيرة للأهلي بعد تمريرة قطرية من علي معلول وصلت إلى حسين الشحات الذي انفرد بالمرمى من الجهة اليمنى ليسدد كرة ضعيفة ارتطمت في جسد محمد أبو جبل وتحولت إلى ركلة ركنية.

وتقدم الأهلي في النتيجة عن طريق عمرو السولية في الدقيقة الخامسة، بعد ركلة ركنية نفذها الظهير الأيسر التونسي علي معلول وتابعها لاعب خط وسط الأهلي برأسية متقنة في الشباك.

وتمكن الزمالك من تعديل النتيجة عن طريق محمود عبد الرازق شيكابالا في الدقيقة 28، من تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء ارتطمت في القائم وسكنت الشباك.

وفي الشوط الثاني، أهدر حسين الشحات فرصة لا تصدق في الدقيقة 56، بعد جملة رائعة بين أجايي وعلي معلول، قبل أن يمررها التونسي إلى الشحات الذي وضع الكرة في القائم أمام المرمى الخالي من أية عوائق.

ونجح الأهلي في إحراز الهدف الثاني عن طريق محمد مجدي أفشة في الدقيقة 85، بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت الزاوية الصعبة على يمين الحارس محمد أبو جبل.

وبهذا اللقب وصل الأهلي إلى اللقب التاسع في تاريخه متفوقًا عن أقرب منافسيه بفارق 4 ألقاب كاملة.

طالع أيضًا.. تحت أعين موسيماني.. أفكار باتشيكو تمنح الأهلي لقب دوري أبطال إفريقيا!

لم ينسى نادي صن داونز الجنوب إفريقي “ابنه البار” بيتسو موسيماني المدير الفني الحالي للنادي الأهلي، عقب تتويج الأخير بلقب دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم على حساب الغريم التقليدي نادي الزمالك بهدفين لهدف في المباراة النهائية الرائعة التي جمعت بين العملاقين على ستاد القاهرة الدولي.

ونشر حساب صن داونز على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “تهانينا للنادي الأهلي على اللقب التاسع من دوري أبطال إفريقيا”.

وأضاف: “تهانينا لـ موسماني على لقبه الثاني في البطولة ورفع علمنا عاليًا”.

يذكر أن موسيماني كان مديراً فنياً لـ صن دوانز، قبل تولي القيادة الفنية للأهلي في أكتوبر الماضي.

علق أحمد حسام ميدو، لاعب الزمالك والمنتخب الوطني السابق، على خسارة ناديه أمام الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وتوج الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على الزمالك بهدفين لهدف، في المباراة التي جرت على ملعب ستاد القاهرة مساء الجمعة الماضية بنهائي المسابقة.

ونشر ميدو تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “الحكم كان هايل بس ازاي الڤار مارجعوش للقطة ضربة جزاء بن شرقي اختلفنا أنا و حسام غالي”.

وأتم: “واحنا بنتفرج حسام بيقول فاول على بن شرقي وأنا بقول إنها ضربة جزاء ١٠٠ ال ١٠٠ وطبيعي إن المهاجم يحط المدافع في ضهره مستخدم إيديه إنما إزاي حكام الڤار مايخلوش الحكم يرجع يشوفها!!”.

كشف سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي، كواليس الصفقات الجديدة، وحقيقة اقتراب الأورجوياني جاستون سيرينو من القلعة الحمراء.

ودخل الأهلي في مفاوضات جادة وقوية مع نادي صن داونز الجنوب إفريقي من أجل ضم جاستون سيرينو خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، إلا أن الصفقة لم تتم حتى الآن.

وقال عبد الحفيظ في تصريحات إذاعية لراديو “أون سبورت إف أم”: “الأهلي لم يتلق أي هزيمة من الزمالك في دوري أبطال إفريقيا، وهو ما جعلني متفائل للغاية قبل المباراة، خاصة أنها المباراة التاسعة بيننا في البطولة الإفريقية”.

وأضاف: “سيتم عقد جلسة اليوم بين موسيماني ومحمود الخطيب رئيس النادي من أجل الاستقرار على قائمة الموسم الجديد”.

وتابع: “سيتم حسم ملف اللاعبين المستمرين والراحلين، وسيتم تحضير قائمة الموسم الجديد الذي سيكون قوي جدًا”.

وأكمل: “الساعات القليلة المقبلة ستشهد قيد المغربي بدر بانون، لذلك سيحق له المشاركة في مباراة كأس مصر أمام الاتحاد، ونفس الأمر بالنسبة للاعبين العائدين من الإعارة، وسيتم اليوم، الأحد، عمل مسحات دون خوض تدريبات”.

وعن اقتراب سيرينو من الأهلي رد قائلًا: “في حقيقة الأمر المفاوضات ليست في يدي، والأمر في يد أمير توفيق مدير التعاقدات ومن الوارد تأجيلها أو لا تكتمل في التوقيت الحالي”.

وبشأن إمكانية نقل السوبر الإفريقي إلى ستاد برج العرب رد قائلًا: “لا يوجد أي مانع في نقل المباراة إلى ستاد الأهلي وي السلام، لكن الأمر الأهم بالنسبة لي هو الفوز باللقب حتى لو أقيمت المباراة في برج العرب”.

تقرير| صاروخية أفشة لم تكن صدفة عابرة.. الثعلب موسيماني وضع بصمة تاريخية

بين أكذوبة الشحات وعبقرية زيزو.. جيل الأهلي الأسوأ كاد يسقط أمام الزمالك لولا “روح الفانلة الحمراء”

بين تهنئة الأساطير والأندية العالمية.. الأهلي يتربع على عرش ملك إفريقيا

شجاعة الخطيب منحت جماهير الأهلي الحلم الغائب رغم طوفان الاعتراضات والسخرية

تحليل| بدر بانون.. شبيه حجازي الذي يحتاجه موسيماني لاعتلاء عرش إفريقيا لسنوات طويلة

الزمالك قادم.. تجربة ليفربول “تلهم” الفارس الأبيض للسيطرة على إفريقيا لسنوات طويلة

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل