المحتوى الرئيسى

قط أعمى يفوز بأعلى جائزة بريطانية لمساعدة المرضى والمسنين: قول جزر

11/29 18:38

القط "جزر" يفوز بجائزة "الميدالية الزرقاء" نتيجة مساعدة المرضى والمسنين

"القط جزر هو البطل، قل له مبروك" بهذه الكلمات علقت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، على فوز قط يدعى "جزر" بعد أن نجح في التخفيف من آلام الاكتئاب والقلق للأشخاص المحجوزين فى دار ماري كوري  للمسنين فى برادفورد في بريطانيا.

ووصفت الصحيفة القط "جزر" بأن عمره لا يتخطى الـ4 أعوام، وهو أعمى، بعد أن فقد عينيه بسبب عيب بصرى، وقد دخل المنافسة مع 143 حيوان آخر تم ترشيحهم للفوز بالجائزة، ولكنه استطاع التغلب عليهم كلهم بعد أن أعجب الحكام بعمله مع المرضى، وبعض الأشخاص الذين يحتضروا حيث أدخل السرور على قلوبهم.

أما الجائزة فهى "الميدالية الزرقاء"، وأطلقت عام 1917، خلال الحرب العالمية الأولى، والهدف منها كان الاعتراف بالدور البطولي الذي تقوم به الحيوانات الأليفة التي ساعدت في تغيير أو إنقاذ الأرواح، في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

وقالت "كاتى لويد" صاحبة القط "جزر": "أنا فخورة للغاية بجزر، وأنه حصل على ميدالية بلو كروس لعام 2020، الحقيقة لم أتوقع أن أحصل على هذا النوع من التقدير، وعندما وصل جزر لأول مرة فى البيت، عرفت على الفور أنه قط مميز، كان رفيقى لسنوات عديدة، ولا أخجل أن أقول ساعدنى فى تجاوز بعض أصعب الأوقات فى حياتى، وفي كل مرة أخوض فيها رحلة علاج، أشعر أن لديه حاسة سادسة، فيشعر بمدى حاجتي للراحة، ويبدأ فى العمل على توفير أي وسيلة للراحة أحتاجها".

ويعد عام 2020 هو الذكرى الثمانين لبدء توزيع الجائزة، التي بدأت عام 1940، وهي تعود لجمعية خيرية مسجلة لرعاية الحيوان في بريطانيا تدعى "blue cross" أو "بلو كروس"، تأسست عام 1897، وهى تقدم الدعم لأصحاب الحيوانات الأليفة الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف العلاج البيطرى الخاص.

وقالت جوليا مكيني بيرك، مدير بلو كروس، لجمع التبرعات والتسويق والاتصالات وأحد الحكام الأربعة فى لجنة 2020 لاختيار الفائز: "من خلال ميدالية بلو كروس، نريد الاحتفال بالأشياء غير العادية، التى تقوم بها الحيوانات الأليفة لبني الإنسان، وكيف يغيرون حياتنا، وجزر  مثال ممتاز على ذلك، ويشرفنا أن نمنحه وسام بلو كروس.

وكانت الفائزة العام الماضي كلبة تدعى ليلي روز، بالغة من العمر 8 سنوات، نجحت في أن تنقذ صاحبها من الاختناق، ونبهت مالكها عندما انهارت والدته بعد نوبة قلبية حادة.

حسم الدكتور حسين محمد حسين مدير مستشفي حميات ميت خلف بشبين الكوم بمحافظة المنوفية، الفرق بين أعراض فيروس كورونا المستجد وبين دور البرد العادي

التعافي من فيروس كورونا، لا يعني التخلص منه تماما، حيث أثبتت عدد أبحاث ودراسات وجود متلازمة ما بعد فيروس "كوفيد 19"

أعلن مأذون بمنطقة شبرا بمحافظة القاهرة، عن إتمامه عقد قران من يتوقع نتيجة مباراة الأهلى والزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا في مساء اليوم، دون مبلغ مالي

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل