المحتوى الرئيسى

أعراض تحسم الفرق بين كورونا والإنفلونزا.. فقدان الشم والتذوق أبرزها

11/29 17:36

حسم الدكتور حسين محمد حسين مدير مستشفي حميات ميت خلف بشبين الكوم بمحافظة المنوفية، الفرق بين أعراض فيروس كورونا المستجد وبين دور البرد العادي "الإنفلونزا" عن طريق اثنين من الأعراض وهما، فقدان حاستي الشم والتذوق، بالإضافة إلى وجود إحمرار في العينين.

وأضاف مدير مستشفي حميات ميت خلف، في تصريحات خاصة لـ"الوطن"، أن جميع من تظهر عليه أعراض الإصابة بالإنفلونزا يجب أن يعزل نفسه منزليا إلى أن يثبت العكس وعدم إصابته بفيروس كورونا المستجد، مؤكدا أن الجميع معتاد علي الإنفلونزا بشكل معين، وفي حللة ظهور اختلافات في الأعراض المعتاده، يضع نفسه محل اشتباه فورا.

وأكد أن الإصابات بفيروس كورونا زادت الفترة الأخيرة بشكل كبير، مشددا على ضرورة الإلتزام بالإجراءات الإحترازية والوقائية المتبعة والتي تصدرها وزارة الصحة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأصيب 4 موظفين بفيروس كورونا المستجد بديوان عام محافظة المنوفية، بينهم مدير مكتب المحافظ، ومدير العلاقات، واثنين اخرين من مكتب المحافظ، بعد إجراءهم المسحة الطبية الخاصة بمصابي فيروس كورونا، بعد ظهور عدد من الأعراض علي عدد منهم .

وأكد مصدر مسؤؤول بمحافظة المنوفية، أن جميع المصابين يخضعون للعزل المنزلي وفق الإجراءات الطبية والتعليمات الوراده من وزارة الصحة، وتحت إشراف طبي كامل، وطمأن المصدر أنه تم تعقيم عدد من المكاتب التي ظهر بها الحالات لمنع انتشار العدوي بين العاملين بالديوان العام للمحافظة حفاظا علي صحتهم .

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"الوطن"، أن الموظفيين خضعوا للمسحة الطبية لفيروس كورونا المستجد أمس الجمعة، بعد ظهور الأعراض علي عدد منهم، مؤكدا أنه تأكدوا من الإصابة، مشددا على أن الوضع الصحي للمصابين الأربعة مستقر داخل العزل المنزلي وتخت إشراف طبي من مديرية الصحة بالمنوفية.

حسم الدكتور حسين محمد حسين مدير مستشفي حميات ميت خلف بشبين الكوم بمحافظة المنوفية، الفرق بين أعراض فيروس كورونا المستجد وبين دور البرد العادي

التعافي من فيروس كورونا، لا يعني التخلص منه تماما، حيث أثبتت عدد أبحاث ودراسات وجود متلازمة ما بعد فيروس "كوفيد 19"

أعلن مأذون بمنطقة شبرا بمحافظة القاهرة، عن إتمامه عقد قران من يتوقع نتيجة مباراة الأهلى والزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا في مساء اليوم، دون مبلغ مالي

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل