المحتوى الرئيسى

اللجنة الأولمبية تكرم حسن حمدي تقديرا لتاريخه الطويل بكرة القدم

11/29 17:06

حسن حمدي رئيس مجلس إدارة الأهلي السابق

تُكرم اللجنة الأولمبية المصرية، اليوم، حسن حمدي رئيس مجلس إدارة الأهلي الأسبق، تقديرًا لتاريخه الطويل وإسهاماته في كرة القدم.

ووجهت اللجنة الإولمبية الدعوة لحسن حمدي لحضوره اليوم وتكريمه، على هامش منتدي اللاعبين الأولمبيين.

ويحضر حفل التكريم المهنس هشام حطب رئيس اللجنة الإولمبية، والتشكيل الكامل للجنة، والدكتور حسن مصطفي رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، وعدد من الشخصيات الرياضية المصرية في مختلف اللعبات.

ويُعد حسن حمدي الرئيس التاريخي للأهلي بالنظر إلي إنجازاته وإسهاماته في لعبة كرة القدم، وتحقيق العديد من البطولات المهمة.

ويمتد تاريخ حسن حمدي مع قلعة الجزيرة إلى أكثر من 51 عامًا متصلة، منذ التحاقه بفريق الناشئين تحت 14 سنة عام 1962 ثم التدرج لاعبا دوليًا موهوبًا، استحق مع أدائه المميز لقب وزير الدفاع بعد أن انضم لصفوف الفريق الأول موسم 1971-1972.

بعد اعتزاله تولى الكابتن حسن حمدي منصب مدير الكرة بالأهلي يوم 17 يونيو 1979، وكان يعد أصغر من شغلوا هذا المنصب في الأهلي والأندية المصرية، حيث لم يكن قد أكمل عامه الثلاثين بعد، ووقتها أشفق عليه الكثيرون لأنها واحدة من المهمات الصعبة حيث يتولى مسؤولية قيادة أكبر وأقوى فريق في مصر.

لكن حسن حمدي خيب التوقعات ونجح باقتدار في قيادة سفينة الأهلي للعديد من البطولات، حيث حقق الأهلي معه الفوز بدرع الدوري 6 مرات، كما حقق معه الأهلي لقبه الإفريقي الأول بالفوز بكأس الأندية أبطال الدوري عام 1982، وأبطال الكؤوس ثلاث مرات أعوام 1984 و1985 و1986، لا ينسى له أحد قراره التاريخي الذي اتخذه قبل لقاء الأهلي والزمالك في دور الــ8 لكأس مصر عام 1985، بإيقاف 15 لاعبًا من نجوم الفريق لمدة شهر، وهو القرار الذي باركه مجلس إدارة النادي وخاض باقي مباريات المسابقة بفريق الأمل المكون من لاعبين تحت 19 و21 سنة، وحقق الصاعدون المفاجأة وهزموا الزمالك 3/2، تحديدًا في يوم 4 أغسطس عام 1985، وكان الزمالك وقتها مكتمل الصفوف ويضم نجومًا من ألمع لاعبي مصر.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل