المحتوى الرئيسى

«تعليم أسوان» للمديرين: المتابعة الجيدة تبدأ من بوابة المدرسة

11/29 22:34

عقد الدكتور خالد قبيصي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان الأحد، اجتماعًا موسّعًا بمديرى ورؤساء أقسام المرحلتين الابتدائية والإعدادية بالمديرية والإدارات التعليمية، بحضور الدكتور نبيل جعفر، وكيل المديرية، وعبدالكريم لطفى مدير عام التعليم العام.

فى بداية الاجتماع رحب وكيل الوزارة بالحضور، وأكد دورهم الفعال فى خدمة العملية التعليمية من خلال جولاتهم ومتابعتهم الميدانية للمدارس التى طالبهم خلالها بضرورة أن تكون متابعة هدفها المعالجة والبناء وتعزيز الإيجابيات وإبراز النقاط المضيئة فى كل مدرسة.

وأكد القبيصى أن المتابعة الجيدة تبدأ من بوابة المدرسة حيث المدخل النظيف ودفتر الأمن المرقم والمختوم، على أن يسجل الزائر ساعة الدخول والخروج الحقيقية، وعدم اغفال نظافة الفناء والمدرسة بشكل عام ودورات المياه بشكل خاص، والتأكد من توافر الصابون والمطهرات، أى تطبيق المدرسة لكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية بما فى ذلك ارتداء العاملين بالمدرسة والطلاب للكمامات.

شدد على أنه من الممكن للمدارس التى تقع بمناطق فقيرة الاستعانة بالجمعية التعاونية أو مجلس الأمناء أو المشاركة المجتمعية أو مجموعات التقوية توفير المنظفات والمطهرات اللازمة التى تضمن سلامة أبنائنا الطلاب.

أما فيما يخص طابور الصباح، فأكد على الحضور أهمية مراعاة التباعد بين الطلاب وتوحيد اجراءات الطابور فيما يتعلق بالصيحة والهتاف والنشيد الوطنى، وفيما يتعلق بالنشيد شدد على ضرورة أن يردد الطلاب النشيد الوطنى لغرس روح الولاء والإنتماء فى نفوس أبنائنا الطلاب.

وبالنسبة للإذاعة المدرسية، أكد ضرورة أن تحتوى على فقرة عن فيروس كورونا وطرق الحماية منه، وتشمل كذلك ولو مرة كل أسبوع مسابقة تعمل على تحفيز الطلاب وتشجيعهم ولو بجوائز مادية بسيطة، على أن تكون أسئلة المسابقة منوعة ومختلفة ترضى جميع الأذواق.

وأكد القبيصى ضرورة أن يتابع الحضور دخول وجلوس الطلاب داخل الفصول ومراعاة التباعد بينهم، ثم تناول أهمية أن يكون لدى الحضور إلمام ومعرفة بالمنصات الإلكترونية المختلفة مثل (بنك المعرفة - إدمودو- البث المباشر) حتى يستطيع التواصل مع المعلمين والطلاب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل