المحتوى الرئيسى

مليار جنيه استثمارات طلعت مصطفى في المدن الذكية بحلول 2021

11/29 17:16

<

EGX 30 11,009.27 0.26%

آراب فاينانس: كشف محمد صلاح الدين، رئيس قطاع المدن الذكية بمجموعة طلعت مصطفى القابضة (TMGH)، عن أن حجم استثمارات الشركة في مجال المدن الذكية والمطورة تكنولوجيًّا يتجاوز نحو 650 مليون جنيه ومستهدف وصوله إلى مليار جنيه في عام 2021.

أضاف أن الشركة نفذت مجموعة من البرامج والمشاريع لتعزيز مفهوم المدينة الذكية، منها تطبيق المدينة الآمنة حيث تحويل أنظمة المراقبة والتحكم في جميع الأنظمة بطرق تكنولوجية حديثة، بالإضافة إلى تطبيق الري الذكي الذي يستهدف ري المسطحات الخضراء المزروعة في المدن بنسب متساوية وبناء على معلومات وبيانات من محطة أرصاد تكنولوجية، وذلك بهدف تحسين جودة الزراعة.

وأكمل، أن المشروع الثالث الذي تنفذه الشركة، هو الإضاءة الذكية بنظام «الليد» وذلك بالتعاون مع شركة هواوي، حيث يستهدف التحكم في درجة الإضاءة بحسب الحركة الموجودة في الشوارع، والتعرف على الأعطال بشكل إلكتروني، ومن ثم توجيه فرق الصيانة لإصلاحها على الفور.

وأكد حرص مجموعة طلعت مصطفى على تقديم نماذج المدن الذكية في جميع مشروعاتها، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من البنية التحتية الأساسية المكونة من كابلات الفايبر لمدينة الرحاب، و90% من مدينتي، وخلال الربع الأول من العام القادم تنتهي المجموعة من أعمال التطوير اللازمة.

وأوضح أن المجموعة تتبنى مفهومًا متكاملًا لنظام المدينة الذكية، والتي تمد صانع القرار بالمعلومات السليمة في التوقيتات المناسبة، وكل المشروعات التي تجريها بها تطور عمراني ومجتمعات سكنية تتماشى وأحدث النظم التي تقدم للعميل رفاهية وجودة في التشغيل وتحكمًا في مناحي الحياة.

وقال إن تطوير مدينة منشأة بالفعل وتحويلها إلى ذكية يتطلب استثمارات أعلى من إنشاء مدينة جديدة، خاصة أن عمليات التطوير يدخل بها بعض عمليات المشروعات والتعديلات الكبيرة لإدخال عناصر ومفاهيم المدينة الذكية بها.

عن نتائج أعمال الشركة عن الفترة من 01/01/2019 إلى 31/12/2019، والتي أظهرت تحقيق صافي ربح مجمع بلغ 1.947 مليار جنيه مقابل صافي ربح بلغ 1.770 مليار جنيه عن نفس الفترة من العام السابق، وفي نفس السياق، أظهرت تحقيق صافي ربح غير مجمع بلغ 471.139 مليون جنيه، مقابل صافي ربح مستقل بلغ 309.797 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل