المحتوى الرئيسى

غدا.. آخر أيام تلقي طلبات التحويل من نظام الممارسة للعداد الكودي

11/29 20:09

تنتهي، غدا 30 نوفمبر، مهلة تلقي المنصة الإلكترونية لخدمات الكهرباء التى أطلقتها الوزارة فى الأول من يوليو الماضي لطلبات التحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية.

وأكد مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن المنصة تستقبل 60 ألف زائر يوميا من خلال أجهزة الحاسب الآلي وأجهزة التليفونات المحمولة، لافتا إلى أن المنصة تلقت حتى الآن نحو 925 ألف طلب للتحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية.

وكشف المصدر أنه عند التقديم على طلب تركيب عداد الكهرباء الكودي من خلال المنصة الموحدة للمباني المخالفة والعشوائية يجب أن يتبع المواطن 3 خطوات وإلا سيتم رفض الطلب.

- يجب أن يكون الاسم المدرج بالطلب نفس الاسم الموجود في البطاقة.

- يجب أن يكون الاسم رباعي حتى لا يتم رفض الطلب.

- لن يتم قبول الطلب في حالة اختلاف بيانات الطلب عن البيانات في البطاقة المرفقة بخلاف العنوان.

كان مجلس الوزراء وافق على إلغاء نظام الممارسات المعمول به بشركات توزيع الكهرباء المملوكة للدولة واستبداله بنظام العدادات الكودية من خلال إعادة تفعيل قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 886 لسنة 2016 والمعدل بالقرار رقم 231 لسنة 2017 بتركيب عدادات كودية مؤقتة لكل المنشآت والمباني التي تم توصيل التيار الكهربائي إليها بطريقة غير قانونية لحين تقنين هذه المنشآت والمباني أو تنفيذ الأحكام والقرارات الإدارية الصادرة بشأنها ودون أن يرتب ذلك أية حقوق قانونية للمخالفين، وقيام وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بإصدار القواعد التنفيذ.

- ألا يكون المبنى على أراضٍ أثرية أو بحرم الطريق أو أرض ملك للدولة أو مخالفًا لشروط الطيران المدني أو للمسافات الآمنة ومقام طبقًا لشروط وخرائط هيئة المساحة.

- العداد الكودي هو عداد مسبق الدفع لا يختلف عن غيره في طرق الشحن أو الشكل الخارجي ولا تختلف أيضًا طريقة حساب أسعار شرائح الاستهلاك به.

- يختلف العداد الكودي عن غيره في سند الملكية فقط ولا يعتد به كسند ملكية أو سندًا قانونيًا بعدم مخالفة العقار ولا يحمل اسم صاحب الوحدة المتعاقد عليها لكن يحمل رقم كودي للعداد.

-عقد تملك أو إيجار للوحدة المخالفة

-محضر ممارسة من فرع الكهرباء

- موافقة الحي أو الجهة الإدارية المختصة أو مقايسة العقار

- توكيل رسمي في حالة تقديم عداد كودي للغير.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل