المحتوى الرئيسى

الزمالك يتقدم ببلاغ رسمي للدفاع عن شيكابالا

11/29 19:37

قرر مسؤولو نادي الزمالك التقدم ببلاغ رسمي ضد ما وصفهم بـ”الجماهير التي خرجت عن النص” والتي قامت بالتجاوز في حق قائد الفريق الأول لكرة القدم محمود عبد الرازق شيكابالا.

وكانت بعض من الجماهير المحسوبة على النادي الأهلي عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بعمل فيدوهات وصور عنصرية ضد شيكابالا.

اوتقدم الزمالك ببلاغ رسمي ضد المسيئين لشيكابالا، من أجل عقاب كل من تجاوز في حق اللاعب عبر وسائل التواصل الاجتماعي، داعمين البلاغ ببعض الفيديوهات والصور.

ونجح شيكابالا في تسجيل هدف فريقه الوحيد في نهائي دوري أبطال إفريقيا في شباك الأهلي، في المباراة التي انتهت بتفوق المارد الأحمر بهدفين مقابل هدف.

وشارك شيكابالا أساسيًا في المباراة وقدم أداء رائع ونجح في تسجيل هدف، لكنه خرج بعد دقائق معدودة من الشوط الثاني للإصابة.

في نفس السياق وجه محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي رسالة قوية إلى الخارجين عن النص، بعد تعرض شيكابالا للهجوم الشديد من جانب بعض الجماهير.

وأشار الكابتن محمود الخطيب إلى ضرورة الدعم المستمر لكل أواصر الود والاحترام المتبادل بين عناصر المنظومة الرياضية، معلنًا رفضه القاطع للإساءة لأي من هذه العناصر؛ سواء كان لاعبًا أو مدربًا، أو مسئولًا، أيًا كان موقعه؛ خاصًة أن الرياضة وسيلة للتقارب والتسامح وليس للتباعد؛ لأن الفوز ببطولة أو خسارة أخرى لا تعني نهاية العالم، ولابد أن تكون الروح الرياضية هي اللغة السائدة بين الجميع.

وطالب رئيس الأهلي كل الجماهير بانتماءاتها المختلفة طي صفحة أي إساءات سابقة صدرت من البعض، ويجب أن نسمو فوقها، وبلادنا تحتاج إلى التكاتف والوقوف خلف قياداتها؛ للنهوض بها وتحقيق كل الطموحات، بل ولابد أن نحرص على أن تبقى العلاقة بين الكيانات الرياضية ثابتة وراسخة؛ لأنها أكبر من نتيجة مباراة أو الفوز بأي بطولة.

وختامًا جدد الكابتن محمود الخطيب تهنئته لأعضاء وجماهير الأهلي، مؤكدًا على تقديره الخالص لدعمهم ومساندتهم للنادي طوال الفترات الماضية.

طالع أيضًا.. تحت أعين موسيماني.. أفكار باتشيكو تمنح الأهلي لقب دوري أبطال إفريقيا!

كشف الإعلامي أحمد شوبير لاعب النادي الأهلي الأسبق عن كواليس نهائي دوري أبطال افريقيا بين وحديث قائد الأحمر محمد الشناوي الى لاعبي الأحمر.

وتوج النادي الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في التاريخ بعد فوزه على الزمالك بهدفين مقابل هدف في نهائي المسابقة بالمباراة التي أُقيمت على ملعب ستاد القاهرة الدولي.

وتحدث شوبير عبر برنامجه الإذاعي المذاع عبر اثير إذاعة “اون سبورت أف أم” : “أذيع سرًا يحكى لأول مرة الشناوي في مباراة الزمالك جاب معلول وأيمن أشرف وياسر إبراهيم ومحمد هاني فى الدقيقة 74 وقالهم نتماسك يا جماعة ونصمد شوية اللى هيجيب جول دلوقتي هيكسب وإحنا رجالة وهنتماسك”.

وأضاف: “في الدقيقة 82 الشناوي كرر الموقف وقال لنفس اللاعيبة فى وقت توقف المباراة وقالهم هانت يا جماعة قربت والله نكمل مع بعض ونفضل رجالة”.

واختتم: ” فعلا بعدها بدقائق دخل هدف أفشة، هي دي الروح هو ده الكابتن الشناوي لاعب كبير فنياً وأخلاقًا وكابتن بمعنى الكلمة”.

ويستعد الأهلي لمواجهة الاتحاد السكندري في اللقاء المُقرر إقامته يوم الثلاثاء المقبل بنصف نهائي كأس مصر، حيث يواجه الفائز من تلك المباراة الفائز من مباراة الزمالك وطلائع الجيش بالمباراة النهائية.

علق الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، على فوز فريقه بلقب دوري أبطال إفريقيا.

وحقق المارد الأحمر لقب دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على الزمالك في المباراة النهائية بهدفين مقابل هدف، سجل للأهلي عمرو السولية ومحمد مجدي “أفشة” بينما سجل للزمالك محمود عبد الرازق شيكابالا.

وقال موسيماني في فيديو نشره الحساب الرسمي للكاف على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “لقد مر زمن طويل على آخر بطولة لدوري الأبطال حققها النادي، لذلك أشكر اللاعبين والجهاز الفني المهاون وعائلتي وجماهير الأهلي، فالأمر كان رائعًا”.

وأضاف: “مدرب الزمالك قام بعمل رائع جدًا، لقد قام بدراسة الطريقة التي نلعب بها وتمكن بالفعل من تعطيلنا وحرمنا منا تنفيذ أسلوبنا المعتاد وتحديدًا في شوط اللقاء الأول، بالإضافة إلى ذلك نجح في الاسحواذ على الكرة”.

وأكمل: “كرة القدم تلعب على شوطين، لذلك قمت بتعديل الطريقة الفنية في الشوط الثاني وأخبرت اللاعبين بضرورة الضغط بقوة في وسط ملعب المنافس واسترجاع الكرة بشكل سريع، فهيبة الخصم كانت مسيطرة عليهم”.

وتابع: “كانت لدينا الروح بعد تعديل الطريقة لذا إنهار الفريق المنافس قليلًا وبدأو في السقوط على أرض الملعب، شعرت أنهم في تلك اللحظة بدأ يرهقوا ذهنيًا وشعروا أنهم قريبين من الخسارة”.

واستمر: “في تلك اللحظة قلت للاعبين لا بد أن نعطيهم القاضية الآن، على طريقة البوكس، وذلك عندما ترى خصمك يعاني”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “أجمل شئ في الديربي الأهداف الرائعة، شيكابالا سجل هدف رائع ونفس الأمر لأفشة، وهم أيضًا سددوا كرة في العارض ونحن أيضًا، لكن في النهاية نجحنا في تحقيق اللقب”.

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لمواجهة نظيره الاتحاد السكندري في نصف نهائي كأس مصر والمقرر لها الثلاثاء المقبل.

لم ينسى نادي صن داونز الجنوب إفريقي “ابنه البار” بيتسو موسيماني المدير الفني الحالي للنادي الأهلي، عقب تتويج الأخير بلقب دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم على حساب الغريم التقليدي نادي الزمالك بهدفين لهدف في المباراة النهائية الرائعة التي جمعت بين العملاقين على ستاد القاهرة الدولي.

ونشر حساب صن داونز على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “تهانينا للنادي الأهلي على اللقب التاسع من دوري أبطال إفريقيا”.

وأضاف: “تهانينا لـ موسماني على لقبه الثاني في البطولة ورفع علمنا عاليًا”.

يذكر أن موسيماني كان مديراً فنياً لـ صن دوانز، قبل تولي القيادة الفنية للأهلي في أكتوبر الماضي.

علق أحمد حسام ميدو، لاعب الزمالك والمنتخب الوطني السابق، على خسارة ناديه أمام الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وتوج الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على الزمالك بهدفين لهدف، في المباراة التي جرت على ملعب ستاد القاهرة مساء الجمعة الماضية بنهائي المسابقة.

ونشر ميدو تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “الحكم كان هايل بس ازاي الڤار مارجعوش للقطة ضربة جزاء بن شرقي اختلفنا أنا و حسام غالي”.

وأتم: “واحنا بنتفرج حسام بيقول فاول على بن شرقي وأنا بقول إنها ضربة جزاء ١٠٠ ال ١٠٠ وطبيعي إن المهاجم يحط المدافع في ضهره مستخدم إيديه إنما إزاي حكام الڤار مايخلوش الحكم يرجع يشوفها!!”.

تقرير| صاروخية أفشة لم تكن صدفة عابرة.. الثعلب موسيماني وضع بصمة تاريخية

بين أكذوبة الشحات وعبقرية زيزو.. جيل الأهلي الأسوأ كاد يسقط أمام الزمالك لولا “روح الفانلة الحمراء”

بين تهنئة الأساطير والأندية العالمية.. الأهلي يتربع على عرش ملك إفريقيا

شجاعة الخطيب منحت جماهير الأهلي الحلم الغائب رغم طوفان الاعتراضات والسخرية

تحليل| بدر بانون.. شبيه حجازي الذي يحتاجه موسيماني لاعتلاء عرش إفريقيا لسنوات طويلة

الزمالك قادم.. تجربة ليفربول “تلهم” الفارس الأبيض للسيطرة على إفريقيا لسنوات طويلة

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل