المحتوى الرئيسى

وزيرة الصناعة: مستعدون لتقديم كل الدعم لتقنين أوضاع المصانع

11/29 14:27

أكدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، حرص الوزارة على التواصل مع كل التجمعات الصناعية المنتشرة في كل محافظات مصر، وتقديم المساعدة الفنية اللازمة لتنمية وتطوير المصانع المتواجدة بهذه التجمعات لزيادة قدرتها على المنافسة والارتقاء بجودة منتجاتها لتلبية احتياجات السوق المحلية والتصدير للأسواق الخارجية.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التى قامت بها الوزيرة صباح اليوم يرافقها اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، لعدد من التجمعات الصناعية بالمحافظة شملت منطقتي باسوس والعكرشة، وشارك فيها اللواء محمد الزلاط، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

وقالت جامع، إن الوزارة حريصة على تعظيم الاستفادة من كل الطاقات التصنيعية المتوافرة في أنحاء الجمهورية والسعي لحل كل التحديات التي تقف حائلًا أمام تنمية وتطوير هذه الطاقات لزيادة مساهمتها في الناتج الصناعي الإجمالي وتوفير المزيد من فرص العمل، خاصة وأن القطاع الصناعي يمثل أحد القطاعات الرئيسية لإتاحة فرص العمل أمام الشباب.

ولفتت جامع إلى أن الوزارة تسعى جاهدة لتقنين أوضاع المصانع غير المرخصة وضمها إلى المنظومة الرسمية، خاصة في ظل منظومة الحوافز التي تضمنها قانون تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والذي تم إقراره مؤخرًا ويستهدف جذب القطاع غير الرسمي للانضمام إلى منظومة الاقتصاد الرسمي والاستفادة من الحوافز العديدة التي يتيحها القانون.

وفي هذا الإطار، أشارت وزيرة الصناعة إلى أن كل أجهزة الوزارة على أتم الاستعداد لتقديم كل الدعم اللازم لمساعدة المصانع على تقنين أوضاعها، وكذلك جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والذي يتيح خدماته لكل المشروعات من خلال فروعه المنتشرة في كل محافظات مصر.

وتفقدت الوزيرة عددًا من المصانع العاملة فى مجالات إنتاج الكابلات الكهربائية والزجاج والحديد، بالإضافة إلى المنظفات.

ومن جهته، أكد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، حرص المحافظة على الارتقاء بمنظومة الخدمات المقدمة للقطاع الصناعي والارتقاء بالبنية التحتية لمختلف المناطق والتجمعات الصناعية، والتي تشمل تطوير الطرق وتوفير الكهرباء والصرف الصحي والصناعي، مشيرًا إلى أن هناك 3.6 فدان بمدينة بنها يمكن استغلالها كمشروعات صناعية مرفقة للشباب بمختلف القطاعات الصناعية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل