المحتوى الرئيسى

«رشاش آلي على عربة نيسان».. «فارس» الإيرانية تكشف أسلوب اغتيال العالم النووي | المصري اليوم

11/29 20:58

نشرت وكالة أنباء فارس الإيرانية، الأحد، تقريرًا تفصيليًا يصف حادث اغتيال العالم النووي محسن فخري زاده، وفقا للمعلومات التي حصل عليها مراسلوها.

العراق يندد باغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زادة: «أعمال لا تدعم الاستقرار»

بعد اغتياله.. من هو محسن فخري زادة الملقب بـ«أبو القنبلة النووية الإيرانية»؟

نتنياهو بعد عملية اغتيال زادة: إنجازاتي كثيرة

وقال التقرير إن السيارة المضادة للرصاص التي تقل محسن فخري زاده وزوجته، توجهت صباح يوم الجمعة بمعية 3 سيارات من فريق حماية الشهيد من مدينة رستمكلاي بمحافظة مازندران، نحو مدينة ابسرد بمنطقة دماوند.

وأضاف أن السيارة الرائدة لفريق الحماية انفصلت عن الموكب على بعد بضعة كيلومترات من موقع الحادث، بهدف التحقق ورصد أي حركة مشبوهة في المكان المحدد في مدينة ابسرد.

وتابع التقرير: «في تلك اللحظة، تسبب صوت بضع رصاصات استهدفت السيارة في جلب نظر الدكتور فخري زاده وايقاف السيارة، وخرج فخري زاده من السيارة معتقدا أن الصوت ناتج عن اصطدام بعائق خارجي أو مشكلة في محرك السيارة.

واستطرد: «وفي هذه اللحظة قام مدفع رشاش آلي يجري التحكم به من بعد منصوب على سيارة نيسان(شاحنه صغيره) كانت متوقفة على بعد 150 مترًا من سيارة زاده باطلاق وابل من الرصاص على الشهيد. أصابت رصاصتان الشهيد في خاصرته وعيار ناري في ظهره، ما أدى إلى قطع نخاعه الشوكي».

في غضون ذلك، قفز رئيس فريق الحماية ليقي جسد الشهيد من الرصاص فاصابت عدة رصاصات جسده وبعد لحظات، تم تفجير نفس سيارة النيسان المتوقفه عن بعد.

وأكد التقرير أنه تم نقل جثمان فخر زاده إلى مستوصف ومن هناك بطائرة مروحية إلى مستشفى في طهران حيث استشهد للأسف بعد فترة.

وأشار التقرير إلى أن هذه العملية التي استغرقت قرابة 3 دقائق، لم يكن هناك عامل بشري في مكان الاغتيال، ولم يتم إطلاق النار إلا بأسلحة آلية ولم يصب أي احد جراء الحادث سوى حماية الشهيد.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل