المحتوى الرئيسى

المصرية الوحيدة الحاصلة على وسام كندا: مصر تسير بخطى ممتازة في طريق دعم الصناعة | المصري اليوم

11/29 13:09

قالت هدى المراغي، المصرية الوحيدة الحاصلة على وسام كندا، إنها كانت السيدة الأولى التي تدخل مجال الهندسة الميكانيكية وتتخرج منه، كاشفةً عن كواليس مشاركتها بمؤتمر «مصر تستطيع».

أسماء مصطفى للطفل مهند :«هسيب الاستديو..مش عارفة أرد عليك»

أسماء مصطفى تنتهي من تسجيل«عادات لازم تتعاد»

أوضحت المراغي خلال حوارها عبر سكايب ببرنامج «هذا الصباح» الذي تقدمه الإعلامية أسماء مصطفى على قناة «إكسترا نيوز»، اليوم الأحد، أنها كانت أول أستاذ مساعد أنثى في جامعة وندسور بكندا، مشيرةً إلى أن الوسام الذي حصلت عليه يعتبر من أرفع الأوسمة الكندية وهو لتكريم المواطنين الذين قدموا انجازات في مجال عملهم أو تخصصهم.

تابعت أن مؤتمرات «مصر تستطيع» مبادرة ممتازة من وزيرة الهجرة، خاصةً وأنها حضرت جميع مؤتمراتها، وحين أتت الفرصة للحديث مع الرئيس عبدالفتاح السيسي كانت موجودة وقالت للرئيس حينها «إن التصنيع من أهم دعائم الاقتصاد في أي بلد ونحتاج إلى تصنيع، وتصنيع قوي»، موضحةً أنها تساعد في العديد من الدول في مجال الصناعة ويتم الاستعانة بأبحاثها في هذا المجال.

أضافت المراغي أن زيارتها للجلالة كانت مبهرة وهي «معجزة هندسية»، كما أن المدينة ممتازة وهي على البحر وشاهدت جامعة الجلالة الجديدة قبل إنشائها بشكل كامل، كما اطلعت على المصانع الموجودة، متابعةً أن مصر تسير بخطى ممتازة في طريق دعم الصناعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل