المحتوى الرئيسى

الصحافة الإنجليزية تنصب جوتا على عرش الأفضل في ليفربول أمام برايتون وسط تراجع صلاح | كورة١١

11/29 12:41

شارك نجمنا المصري محمد صلاح، لاعب وهداف ليفربول، في تعادل فريقه المفاجئ أمام براتيون بهدف لكل فريق، في الجولة العاشرة من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكالعادة تواجد الملك المصري بصورة أساسية في تشكيل الريدز، لكن تم تغييره في الدقيقة 64 ودخل بدلًا من السنغالي ساديو ماني.

وقدم صلاح أداء جيد في المباراة، حيث نجح في تسجيل هدف في شوط المباراة الأول لكن تم إلغاءه بداعي التسلل، ثم صنع هدف الريدز الوحيد في المباراة للبرتغالي المتألق ديوجو جوتا.

بدورها الصحافة الإنجليزية وضعت تقييمًا لكل لاعبي ليفربول أمام برايتون وذلك بحسب الدرجات من 1 إلى 10.

الفرعون المصري محمد صلاح حصل على متوسط تقييم 6.3  من 10 من كل الصحف والمواقع الإنجليزية، بينما حصل ديوجو جوتا على  أعلى تقييم بين لاعبي فريقه بـ7.1 من 10.

وإليكم تقييم كل لاعبي ليفربول من الصحافة الإنجليزية خلال مواجهة برايتون:

وكان  نجمنا المصري محمد صلاح، لاعب وهداف ليفربول قد شارك في مباراة فريقه أمام برايتون في الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي، في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وتواجد صلاح في تشيلكة ليفربول الأساسية بجانب ثنائي خط الهجوم ديوجو جوتا وروبرتو فيرمينو، مع تواجد النجم السنغالي ساديو ماني على مقاعد البدلاء.

ولم يكمل محمد صلاح المباراة حيث قرر الألماني يورجن كلوب تغييره في الدقيقة 64 من عمر الشوط الثاني ودخول ماني بدلًا منه.

وأثناء تغييره يبدو أن صلاح لم يكن راضيًا، بل كان غاضبًا للغاية وهو ما أظهرته شاشات التلفزيون، حيث لم رفض مصافحة يورجن كلوب.

وصنع صلاح هدف ليفربول الوحيد في المباراة إلى زميله ديوجو جوتا، بجانب تسجيله هدف في شوط المباراة الأول لكن تم إلغاه بداعي التسلل.

صلاح هو هداف الفريق في الدوري الإنجليزي هذا الموسم حتى الآن برصيد 8 أهداف بعد مرور 10 جولات، وغاب عن مباراة واحدة فقط أمام ليستر سيتي بسبب الإصابة بفيروس كورونا.

ويسعى صلاح للمنافسة بقوة على لقب هداف البريميرليج والذي خسره الموسم الماضي، لذا قد يكون غاضبًا للغاية خاصة أنه ظهر بشكل جيد جدًا في المباراة.

7 things entrepreneurs can learn from the Egyptian (and Liverpool) footballer Mohamed Salah

وأعلن الموقع الرسمي للفيفا، أن محمد صلاح جاء من قائمة المرشحين للأفضل في العالم إذ حقق اللاعب في تلك الفترة، لقب بطولة كأس العالم للأندية مع ليفربول، وحصد لقب أفضل لاعب في البطولة.

واستطاع صلاح تسجيل 19 هدفًا في مشوار فريقه في الدوري الإنجليزي، والذي حقق ليفربول لقبه، لأول مرة في تاريخ النادي بعد غياب 30 عامًا عن التتويج بتلك البطولة.

وفضلًا عن تسجيل 19 هدفًا، فإن الفرعون المصري ساهم في صناعة 10 أهداف لزملائه، وكان أحد الأسباب الرئيسية في تتويج ليفربول بذلك اللقب التاريخي، كما سجل صلاح 5 أهداف هذا الموسم في بطولة الدوري، وذلك قبل يوم 7 أكتوبر.

وفي بداية الموسم الماضي، حقق محمد صلاح لقب السوبر الأوروبي مع فريقه، بعد تخطي تشيلسي، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين، في شهر أغسطس من عام 2019، كما سجل صلاح 4 أهداف في بطولة دوري أبطال أوروبا في العام الماضي.

يبدو أن هناك أحداثًا ساخنة سيشهدها موسم الانتقالات الصيفي المقبل فيما يتعلق برحيل أحد لاعبي ليفربول الكبار، وذلك حسب التوقعات التي خرج بها الصحفي الإنجليزي إيان دويل، والذي يعد أحد أبرز الصحفيين في صحيفة ليفربول إيكو، المهتمة بأخبار بطل الدوري الإنجليزي.

ليفربول إيكو، نظمت نقاشًا مباشرًا من خلال الموقع الرسمي للصحيفة، بين جماهير ليفربول، والصحفي المخضرم، والذي يعلم الكثير عن الأخبار داخل الريدز.

ATALANTA 0- 5 LIVERPOOL : SADIO MANÉ- JOTA - SALAH EXPLOSIFS " MANÉ AU CORRÉLATION DU JEU PARFAIT " - YouTube

وكان أحد أبرز الأسئلة في ذلك النقاش، هو سؤال أحد الجماهير عن أن هناك توقعات حول رحيل أحد ثلاثي الفريق الهجومي، وهما المصري محمد صلاح، ساديو ماني، فيرمينو، خاصة بعد قدوم البرتغالي صاحب المستوى المميز، دييجو جوتا.

وردًا على هذا السؤال، قال الصحفي إيان دويل، كان رأيي لبعض الوقت أن هذا الموسم، سيكون الأخير الذي يجمع بين صلاح، ماني، فيرمينو، وكان ذلك حتى قبل قدوم جوتا إلى الفريق.

ولكن الآن على الأقل سيتم المداورة بين الرباعي في خط الهجوم، وأتوقع وهو مجرد توقع فقط، أن أحد نجوم الفريق الكبار في الناحية الهجومية، سيغادر ليفربول بنهاية هذا الموسم، مقابل مبلغ مالي كبير جدًا.

يذكر أن البرتغالي دييجو جوتا، يقدم أداءًا مميزًا على الجانب الهجومي، إذ استطاع تسجيل 8 أهداف خلال 12 مباراة خاضها مع الفريق هذا الموسم، متفوقًا على ساديو ماني، وفيرمينو، وأقل من محمد صلاح بهدفين فقط.

وكانت هناك تقارير على فترات مختلفة تشير إلى إمكانية رحيل أحد الثلاثي الهجومي، وخاصة صلاح أو ساديو ماني، إذ تم الربط بينهما، وبين رغبات ريال مدريد وبرشلونة في تدعيم الفريق في الفترة المقبلة.

يذكر المصري محمد صلاح، جاء ضمن قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم، لعام 2020، وضمت القائمة 11 لاعبًا، على رأسهم ميسي، رونالدو، ساديو ماني، وليفاندوفسكي.

تقرير| صاروخية أفشة لم تكن صدفة عابرة.. الثعلب موسيماني وضع بصمة تاريخية

بين أكذوبة الشحات وعبقرية زيزو.. جيل الأهلي الأسوأ كاد يسقط أمام الزمالك لولا “روح الفانلة الحمراء”

بين تهنئة الأساطير والأندية العالمية.. الأهلي يتربع على عرش ملك إفريقيا

شجاعة الخطيب منحت جماهير الأهلي الحلم الغائب رغم طوفان الاعتراضات والسخرية

تحليل| بدر بانون.. شبيه حجازي الذي يحتاجه موسيماني لاعتلاء عرش إفريقيا لسنوات طويلة

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل