المحتوى الرئيسى

كنز مفقود من 1000 عام تحت الماء في كوريا الجنوبية

11/29 12:29

اكتشف علماء آثار  من كوريا الجنوبية على عملات ذهبية ومشغولات خزفية ممرا للسفن التجارية الصينية منذ قرابة 1000 عام، حسبما ذكرت صحيفة «ديلي ستار» البريطانية.

قال باحثون، إن ما تمّ العثور عليه يرجع لعهد أسرة سونغ والتي حكمت من 960 وحتى 1279 ميلادية، مؤكدين على المكانة الهامة التي كانت جزيرة جيجو تتمتع بها في طرق التجارية البحرية لشرق آسيا.

وأضافت صحيفة «ديلي ستار» البريطانية،أن الكنز المفقود منذ ما يقرب من 1000 عام تحت سطح البحر، بينما كانوا يبحثون عن آثار غارقة تحت الماء قبالة جزيرة جيجو.

في عملية استخراج الكنز حرص فريق "الغوص" الذي شارك على الأواني الفخارية، حيث وضعت في سلال ورفعت إلى الأعلى خارج الماء.

وأكدت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية،أن الكنز كان مخبأ تحت كتلة حجرية يبلغ طولها 3.1 مترا، ووزنها أكثر من 586 كيلوجراما، بحسب ما ذكر المعهد الوطني للحياة البحرية في كوريا الجنوبية ومتحف جيجو الوطني، اللذين شاركا في عمليات الكشف.

وأشارت «ديلي ستار» الي  أن تم تحطيم الكتلة الحجرية الكبيرة لإخراج الكنز إلى قطعتين، وتم تثبيت كل واحدة منهما من المنتصف بمشبك قوي، لإبعادهما من الموقع.

تعرف على أهم المعالم السياحية لجزيرة "جيجو" الكورية

نظراً للجمال الطبيعي الخلاب الذي تشتهر به الجزيرة مثل الشواطئ الرائعة، والشلالات، والمرتفعات والكهوف الموجودة بتناغم.

وفي جبل "هالاسان" الواقع في الجزيرة توجد أنواع الزهور المختلفة التي تنثر أريجها الفواح على الجبال، ومجمع جونغ مون للسياح يعد منتجعاً سياحياً متميزاً تتوافر به أعلى الإمكانات والتسهيلات التي يفضلها السياح.

تلة الأعشاب العلاجية في جيجو:

تتميز حديقة تلة الأعشاب بمناظرها الطبيعية وتحتوي على أنواع نادرة من الأعشاب العلاجية التي تطهر الجهاز الهضمي من السموم.

آكوا بلانيت في جيجو:

اكتشف الحياة البحريّة في آكوا بلانيت في الجزيرة والذي يضمّ عددا كبيرا من الحيوانات البحريّة، يضمّ حوض سمك آكوا بلانيت في جيجو أكثر من 5 آلاف نوع من الحيوانات البحريّة من كوريا وبلاد ما بعد البحار، وهو يعتبر الأضخم في شرق آسيا.

أول متحف شمع في آسيا أسس متحف سيؤول للشمع في عام 2015، وهو النسخة الكورية لمتحف غريفين الفرنسي الذي افتتح في باريس، مونتريال، وبراغ، وُيعرض فيه أكثر من 80 شخصيّة مصنوعة من الشمع في مساحات مخصّصة لها.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل