المحتوى الرئيسى

التخزين والتنظيف.. كيف تعتني بكمامتك لتجنب الإصابة وصعوبة التنفس؟

11/29 12:09

كشفت الدراسات الحديثة، أن الأقنعة الجراحية فعالة جدًا في تقليل مخاطر انتقال فيروس كورونا بنسبة تصل إلى 70%، ولكن هناك الكثير من الأشخاص الذين استثمروا في أقنعة قماش مريحة وعصرية، والتي يمكن استخدامها أيضًا بأسعار معقولة، للحماية من أية جزيئات فيروسية معدية ولكن التشابه بينهم هو التغيير المستمر للقناع، لذلك نشر موقع "يو أس أيه توداي" مجموعة من المعلومات حول الوقت المناسب لتغيير القناع.

• ما هو أفضل نوع من الماسك يمكن استخدامه الآن؟

وفقًا للإرشادات الطبية فإن استخدام القناع المجهز بثلاث طبقات، والذي يحتوي على مادة قابلة للتنفس هو أفضل أشكال الحماية في الوقت الحالي؛ نظرًا لأنه يمكن غسلها وإعادة استخدامها للاستخدام المستقبلي، وتوفر أيضًا عملية شراء اقتصادية، لكن نظرًا لأن معظم الأقمشة تميل إلى التآكل بسبب الغسيل والارتداء قد يؤدي غسلها المستمر إلى تدهور جودة القناع وجعله أقل فائدة ضد فيروس كورونا.

• كيفية تخزين الكمامات وتنظيفها بالطريقة الصحيحة؟

يجب ممارسة النظافة المناسبة للقناع، لأن العناية لا تقل أهمية عن ارتدائها في المقام الأول، حيث يمكن العناية بها عن طريق نقع الماسكات القابلة لإعادة الاستخدام في الماء الساخن ومحلول مطهر.

• ما هو أفضل وقت للتخلص من القناع القديم؟

تمتلك الأقنعة تاريخ انتهاء صلاحية، ولكن من المستحيل وضع جدول زمني يوضح متى يمكن التخلص من القناع بأمان، لأن ذلك يعتمد على نوع القناع، وعدد مرات الغسيل التي يتعرض لها.

• متى يجب التخلص من الكمامة؟

يمكن أن تساعدك المؤشرات التالية أيضًا في معرفة ما إذا كان الوقت قد حان للحصول على قناع جديد أم لا:

- يجب ألا يترك القناع أي فجوات أو يتطلب القليل من التعديل.

- يجب التحقق من الحلقات المرنة على القناع، حيث إنه إذا ارتخى الرباط أو سقط بشكل متكرر، فقد يكون ذلك علامة أخرى على أن القناع لم يعد صالحا للاستخدام، ويمكن أن يكون أيضًا علامة على أن النسيج قد بدأ في التدهور.

- إذا كان القماش يبدو مساميًا أو خفيفًا ورقيقًا بعد الغسيل المتكرر.

- إذا لاحظت أي نوع من الثقوب أو التمزق على قناع.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل