المحتوى الرئيسى

أمل جديد لمواجهة الفيروس.. ولادة طفل يحمل أجساما مضادة لكورونا

11/29 11:54

وضعت سيدة من سنغافورة كانت مصابة بفيروس كورونا أثناء حملها، مولوداً يحمل أجساماً مضادة للفيروس، مما يقدم دليلاً جديداً على انتقال العدوى من الأم الحامل إلى جنينها.

وذكرت صحيفة "ستريت تايمز"، أن الأم سيلين نج – تشان، وضعت مولودها هذا الشهر، حاملاً الأجسام المضادة للفيروس، لكنه لم يكن مصاباً بكوفيد-19.

وقالت الأم للصحيفة: "يشتبه طبيبي الخاص في أنني نقلت الأجسام المضادة لكوفيد-19، إليه، خلال فترة حملي به"، وذكرت الأم، أنها ظهرت عليها أعراض خفيفة للمرض، وخرجت من المستشفى بعد أسبوعين ونصف الأسبوع.

ولم تؤكد منظمة الصحة العالمية، أن الأم الحبلى المصابة بمرض كوفيد-19، من الممكن أن تنقل الفيروس المسبب للمرض إلى جنينها أو طفلها الرضيع خلال الحمل أو أثناء الوضع.

وحتى الآن، لم يعثر على أثر للفيروس النشط في عينات مأخوذة من السوائل التي تحيط بالجنين في رحم أمه أو في حليب الرضاعة.

وأعلنت وزارة الصحة السنغافورية، أمسن ارتفاع الحصيلة الإجمالية لإصابات فيروس كورونا في البلاد، إلى 58 ألفاً و205 حالات، بعد تسجيل ست إصابات خلال 24 ساعة.

وأوضحت الوزارة، بحسب ما نقلت صحيفة "توداي أونلاين" السنغافورية، أن الإصابات الجديدة تضمنت خمس حالات وافدة من الخارج جرى اكتشافها في الحجر الصحي عند وصولهم، وحالة من المجتمع المحلي.

ولم تُسجل أيضاً حالات وفاة جديدة ليظل إجمالي عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا 28 وفاة، بينما تعافى 58 ألفا و111 حالة.

التعافي من فيروس كورونا، لا يعني التخلص منه تماما، حيث أثبتت عدد أبحاث ودراسات وجود متلازمة ما بعد فيروس "كوفيد 19"

أعلن مأذون بمنطقة شبرا بمحافظة القاهرة، عن إتمامه عقد قران من يتوقع نتيجة مباراة الأهلى والزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا في مساء اليوم، دون مبلغ مالي

تقول "السيدة": "بقالي سنة و4 شهور جوزي مش عارفه هو فين، في يوم كنا العصر، أكل واتغدى وكان مبسوط، طلع برا ومن ساعتها مرجعش

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل