المحتوى الرئيسى

العراق: تكليف قيادات أمنية كبيرة بإدارة لجنة عليا لضبط الأمن في ذي قار

11/29 09:11

كلف رئيس الحكومة العراقية القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، مستشار الأمن الوطني قاسم الأعرجي بقيادة خلية الأزمة لضبط الأمن في محافظة ذي قار.

وذكر بيان حكومي: "أنه تم تشكيل خلية لإدارة الأزمة في محافظة ذي قار برئاسة قاسم الأعرجي مستشار الأمن الوطني وعضوية كل من عبد الغني الأسدي رئيس جهاز الأمن الوطني واللواء الركن سعد نعيم من قيادة العمليات المشتركة واللواء الركن عماد مجهول قائد عمليات سومر العسكرية واللواء الركن عودة سالم مدير شرطة محافظة ذي قار، تتولى تقديم الدعم لأدارة خلية الأزمة في محافظة ذي قار لضبط الأمن فيها".

وكان رئيس الوزراء أعلن فجر اليوم الأحد، تشكيل لجنة عالية المستوى من الحكومة، "فريق أزمة الطوارئ"، لحماية المتظاهرين السلميين، ومؤسسات الدولة، والممتلكات الخاصة، وقطع الطريق أمام كل ما من شأنه زرع الفتنة.

وقال الكاظمي في بيان صحفي وزع فجر اليوم: "انطلاقا من حرصنا على فرض القانون، وترسيخ قيم الدولة، وتقويض كلّ ما من شأنه تصعيد التوترات بين أبناء البلد الواحد، وتهديد الدولة ومؤسساتها، ولأننا نجد من الضروريّ فرض القانون بطريقة تؤمّن وتحمي المتظاهرين السلميين، وفرزهم عن المخرّبين، فإن الأحداث المؤسفة التي جرت في ذي قار أخيراً تستدعي موقفاً مسؤولاً على كل المستويات".

وأضاف البيان: "قررنا تشكيل لجنة عالية المستوى من الحكومة المركزية بعنوان (فريق أزمة الطوارئ) يمنح صلاحيات إدارية ومالية وأمنية لحماية المتظاهرين السلميين، ومؤسسات الدولة، والممتلكات الخاصة، وقطع الطريق أمام كل ما من شأنه زرع الفتنة، وجعل المتظاهرين السلميين في مواجهة مع الدولة التي حرصت منذ أن تولّت الحكومة مسؤوليتها، على نصرة الاحتجاج السلمي، ودعم التوجّهات العادلة التي طالب بها شباب العراق".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل