المحتوى الرئيسى

"ممنوع ذكر كورونا".. مقهى يحدد شروط لزبائنه: نغير الجو

11/29 07:43

"ممنوع ذكر كورونا".. مقهى يحدد شروط الجلوس به: نغير الجو

في الشوارع وعبر الصحف وشاشات التليفزيون، باتت أخبار كورونا المستجد "كوفيد 19" تسيطر على الجميع، وهو ما سئمت منه كريستينا ماتيولي، صاحبة مقهى صغير في العاصمة الإيطالية روما، لتقرر منع الحديث عن ذلك الفيروس تماما بمقهاها.

وقررت ماتيولي بـ إيطاليا الابتعاد عن الجائحة تماما بمنع التحدث بشأنه داخل مقهاها، بينما حرصت على الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية بشكل كامل، وعزل مقر عملها تماما عنه، بأن وضعت عليه لافتة "ممنوع التحدث عن كورونا".

وقالت السيدة الإيطالية، لوكالة "فرانس برس" إن: "المنع ليس من باب نفى الواقع الراهن أو إنكاره أو عدم فهم المصاعب التي يمر بها العالم، بل هي مجرد وسيلة لاستعادة بعض الصفاء الذهني"، مضيفة أنه: "منذ أشهر والجميع لا يتحدث إلا عن الموضوع نفسه لذلك أردنا أن نغير الجو من خلال مواجهة الوضع بالابتسامة".

ووضعت بالمقهى الصغير، لافتة تقترح فيها أفكار ومواضيع للحديث خلال تواجد الأفراد به منها الأخبار وحياة المشاهيروالتاريخ والثقافة العامة.

وفي خلال جائحة كورونا، ومحاولات الوصول إلى لقاح، فرضت إيطاليا على المقاهى والمطاعم عدى إجراءات احترازية لإعادة نشاطهم لمنع تفشى المرض، لذلك أحيت من جديد إعادة فتح ما يعرف بـ "نوافذ النبيذ" التي كانت تستخدم خلال الطاعون، ولكن استخدمت بكورونا لبيع الآيس كريم والمشروبات الساخنة، للتأكد من أن العملاء على مسافة اجتماعية، حيث يوجد ما يقرب من 300 نافذة صغيرة في جميع أنحاء منطقة توسكانا بشمال البلاد.

وبآخر أرقام لحالات كورونا بروما، أعلنت وزارة الصحة الإيطالية تسجيل 686 حالة وفاة مرتبطة بـ"كوفيد -19"، مقابل 827 أمس، و26323 إصابة جديدة.

وأعلنت الوزارة الإيطالية تخفيفها للقيود المفروضة على مكافحة كورونا في 5 مناطق، بداية من غدٍ، منهم لومباردي، أغنى منطقة في البلاد وأكثرها اكتظاظًا بالسكان.

أعلن مأذون بمنطقة شبرا بمحافظة القاهرة، عن إتمامه عقد قران من يتوقع نتيجة مباراة الأهلى والزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا في مساء اليوم، دون مبلغ مالي

تقول "السيدة": "بقالي سنة و4 شهور جوزي مش عارفه هو فين، في يوم كنا العصر، أكل واتغدى وكان مبسوط، طلع برا ومن ساعتها مرجعش

سعودي من أم مصرية ويعيش منذ أكثر من 15 عاماً بالسعودية، دفعه عشقه لنادي الزمالك إلى تحويل سطح بيته إلى استاد للنادي الأبيض.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل