المحتوى الرئيسى

تضر بالعين والكلى والأعصاب.. احذر تلك الفواكه بها "سكر قاتل"

11/29 07:39

يظن الكثيرون ممن يعانون من مرض السكري، أن تناول الفاكهة سيجنبهم مخاطر ارتفاع نسبة السكر بالجسم، إلا أنه توجد 4 أنواع منها تحتوي على مستويات مضرة من الممكن أن تسبب بعض المشاكل.

يضم النظام الغذائي والصحي أقوى الإجراءات التي تواجه ارتفاع مستويات السكر في الدم، فضلا عن أن عددا من العناصر محفوفة بالمخاطر بطريقة واضحة، حيث تتسبب الوجبات الخفيفة من الأطعمة السكرية في ارتفاع مستويات السكر في الدم.

وأكد الطبيب البريطاني الشهير، مايكل موسلي، في حديثه لصحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية، أن الفواكه الاستوائية الحلوة من "المانجو والأناناس والبطيخ والموز" مليئة بالسكر، بينما "التوت والتفاح والكمثرى" يعتبر أكثر أمانا للتحكم في نسبة السكر.

وأضاف موسلي أن السكر الذي يحصل عليه الإنسان من تناول الطعام يمد الجسم بالطاقة، محذرا من تجاوز مستويات معينة يتحول بسببها سكر الدم لقوة مدمرة، وهو الخطر الذي يتعرض الأشخاص المصابون بداء السكري (2).

وتابع أن المصابين بذلك المرض معرضون لهذا التهديد، كونه إما لا ينتجون ما يكفي من الأنسولين، أو أن الأنسولين الذي ينتجونه لا تمتصه الخلايا، حيث يتكون الأنسولين في البنكرياس للتحكم في مستويات السكر بالدم، ما يجعلها في النطاق الصحي.

وأوضح أنه في حال تناول تلك الفاكهة تحدث مستويات السكر في الدم مشاكل، ما يمكن أن يسبب تلفا دائما في أجزاء من الجسم، منها العينان والأعصاب والكلى والأوعية الدموية.

وناشد الشخص المصاب بداء السكري (2) بضرورة تعديل بعض جوانب من نمط حياته، للحفاظ على مستويات السكر في الدم، وتجنب تلك المشاكل المحتملة.

أعلن مأذون بمنطقة شبرا بمحافظة القاهرة، عن إتمامه عقد قران من يتوقع نتيجة مباراة الأهلى والزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا في مساء اليوم، دون مبلغ مالي

تقول "السيدة": "بقالي سنة و4 شهور جوزي مش عارفه هو فين، في يوم كنا العصر، أكل واتغدى وكان مبسوط، طلع برا ومن ساعتها مرجعش

سعودي من أم مصرية ويعيش منذ أكثر من 15 عاماً بالسعودية، دفعه عشقه لنادي الزمالك إلى تحويل سطح بيته إلى استاد للنادي الأبيض.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل