المحتوى الرئيسى

بلدة سماؤها تتحول للون البنفسجي.. والسبب "الطماطم"

11/29 02:43

بلدة سمائها تتحول للون البنفسجي.. والسبب "الطماطم"

السماء الزرقاء الهادئة، كان المعتاد في تلك البلدة باستمرار، قبل أن يتفاجأ سكانها قبل أيام، بتحولها للون الأرجواني "البنفسجي"، دون سبب فلكي يدركونه.

ساد اللون البنفسجي في سماء بلدة "تريليبورغ" بـ السويد، بشكل مفاجئ، بسبب إحدى مزارع الطماطم "البندورة"، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، مشيرة إلى أن ذلك اللون الغريب ليلا فقط، بالبلدة الواقعة على الساحل الجنوبي للسويد.

وقالت الصحيفة البريطانية إن هذه الظاهرة ناجمة عن تركيب نظام طاقة اقتصادي بواحدة من أكبر مزارع الطماطم بالبلاد، الذي يحقق الاكتفاء الذاتي من الطاقة.

وتقع تلك المزارع للطماطم في قرية غيسلوف، التي تبتعد حوالي بعد 10 دقائق شرقي بلدة تريليبورغ، حيث يعتمد فيها الإنتاج على نظام الطاقة الاقتصادي يؤدي إلى انبعاث ضوء أرجواني، كونه مفيدا للزراعة، ويساعد على زيادة موسم إنتاج الطماطم، في رأي الخبراء.

ببينما أثار ذلك القلق والضيق لدى سكان القرية السويدية، الذين سارعوا بتقديم شكاوى، لانبعاث ذلك اللون في منازلهم وبالسماء حين تكون السحب الضبابية على ارتفاع محدود في السماء.

وبعد انتشار حالة الاستياء بين السكان، قرر القائمون على المزرعة إطفاء الأضواء بين الخامسة مساء والحادية عشرة ليلا، أي قصرها عندما يكون أغلب السكان قد خلدوا للنوم.

ورغم ذلك، لم تلقى تلك الخطوة القبول المطلوب بين السكان، حيث قال المسؤول البيئي في قريبة تريليبورغ، مايكل نورين، إنه يتجه لتقديم شكوى أخرى لأجل تفادي أي إزعاج مستقبلا، بحسب "ديلي ميل".

ولتجنب ذلك، في خطوة جديدة أعلنت الشركة المالكة للمزرعة "ألفريد باديرسون وابنه"، اتجاهها لإيقاف إنتاج الطماطم بشكل تام خلال فترة المساء، موضحة أنه لم يكن هناك داعي للقلق لاستخدام ذلك النظام الاقتصادي بهدف توفير الكهرباء وتسريع إنتاج الطماطم، لذلك فإن إيقافه سيكون "خطوة إلى الوراء".

أعلن مأذون بمنطقة شبرا بمحافظة القاهرة، عن إتمامه عقد قران من يتوقع نتيجة مباراة الأهلى والزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا في مساء اليوم، دون مبلغ مالي

تقول "السيدة": "بقالي سنة و4 شهور جوزي مش عارفه هو فين، في يوم كنا العصر، أكل واتغدى وكان مبسوط، طلع برا ومن ساعتها مرجعش

سعودي من أم مصرية ويعيش منذ أكثر من 15 عاماً بالسعودية، دفعه عشقه لنادي الزمالك إلى تحويل سطح بيته إلى استاد للنادي الأبيض.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل