المحتوى الرئيسى

ليبيا تتوافق وتبدأ بجلسة تغيير رئاسة مجلس النواب | المصري اليوم

11/28 22:50

اختتم نحو 110 نواب من البرلمان الليبى، أمس، لقاءاتهم التشاورية فى مدينة طنجة المغربية بالتوافق على مجموعة من المبادئ العامة، قالوا إنها تفتح الباب أمام الاستقرار الدائم فى ليبيا، فيما كشف عضو مجلس النواب، عبدالوهاب زولية، أن النواب اتفقوا على تغيير رئاسة مجلس النواب الأربعاء المقبل.

رئيس البرلمان العربي يرحب ببدء جلسات الحوار الليبي في تونس

البرلمان الليبي يتهم الوفاق بخرق اتفاق الهدنة بدعم من تركيا وقطر

المريمي ينفي سفر رئيس البرلمان الليبي إلي تركيا

وأصدر «النواب» البيان الختامى لاجتماعات طنجة المغربية، وتم الاتفاق على إجراء انتخابات برلمانية فى إطار دستورى، وأن المقر الرئيسى لانعقاد مجلس النواب هو مدينة بنغازى.

وأضاف البيان أن النواب سيقومون بإجراء انتخابات فى مدينة غدامس لاختيار رئاسة المجلس الجديد، وهو المنصب الذى يشغله المستشار عقيلة صالح الآن. واتفق النواب على إجراء انتخابات نيابية ورئاسية، فى 24 ديسمبر 2021، وهو التاريخ الذى أعلنت عنه الأسبوع الماضى مبعوثة الأمم المتحدة، ستيفانى ويليامز.

ونقل موقع «ليبيا 24»، عن عضو مجلس النواب الليبى، إسماعيل الشريف، الذى كان ضمن النواب العشرة الذين أعدوا البيان الختامى، قوله إن البيان أكد التمسك بالمسار الديمقراطى والدستورى فى ليبيا، وشدد على أن المقر الدستورى لمجلس النواب هو مدينة بنغازى.

وأكد «الشريف» أن مجلس النواب سيستأنف جلساته يوم الأربعاء المقبل فى مدينة غدامس الليبية، ومن ثَمَّ يجتمع فى عدة مدن للوقوف فى كل مدينة يجتمع بها على احتياجاتها وخدماتها، وشدد على أن مجلس النواب يدعم أى حوارات ليبية تحتضنها أى مدن عربية، بالتوافق مع الدستور الليبى وقرارات مجلس الأمن بأن السلطة التشريعية الوحيدة فى البلاد هى مجلس النواب.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل