المحتوى الرئيسى

«الصحة» توجه 10 نصائح للحد من «كورونا» بين طلبة المدارس

11/28 17:40

وجهت وزارة الصحة والسكان، 10 نصائح لطلبة المدارس، من شأنها العمل على حمايتهم من الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد، وذلك تزامنا مع بدء الموجة الثانية من وباء كورونا.

وجاءت نصائح وزارة الصحة على النحو التالي:

1-حالة الشعور بأي أعراض يجب الذهاب إلى العيادة المدرسية أو الزائرة الصحية أو إبلاغ مدرس الفصل

2-ارتداء الكمامة طوال اليوم الدراسي حتى العودة إلى المنزل لمن هم فوق الـ 12 عام

3-النوم جيدا وعدم السهر قبل اليوم الدراسي لعدم إجهاد الجسم

4-غسل الأيدي بالماء والصابون باستمرار أو تطهيرها بالكحول

5-التباعد الاجتماعي بمسافة لا تقل عن متريين الطلبة

6-التواصل مع الأصدقاء كمصدر للدعم والمحبة

7-عدم مشاركة الأدوات الشخصية بين الطلاب

8-تناول طعام صحي لدعم الجهاز المناعي

كان أبرز الإرشادات تخصيص مقاعد تفصل بين كل منها مسافة متر، ووضع علامات على الأرض، وتنظيم حركة الدخول والخروج، وإسناد أرقام للأشخاص الداخلين.

كانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت صباح اليوم السبت 28 نوفمبر، مغادرة  122 متعافيًا من فيروس كورونا للمستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 102390 حالة.

وأوضح مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، أنه تم تسجيل 357 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة  12 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل