المحتوى الرئيسى

بعد وفاة مشجع أهلاوي.. كيف يسبب الفرح الزائد الوفاة؟

11/28 15:33

على هامش احتفالات مشجعي النادي الأهلي بعد الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة، توفي مواطن بالغ من العمر 60 عاما، لم يتحمل الفرحة؛ إذ تابع المباراة وهو يضع يده على قلبه، وظل متوتراً خائفاً طوال دقائق المباراة، إلى أن سجل لاعب الأهلي هدف الفوز في آخر دقائق المباراة، فأصابته أزمة قلبية من شدة الفرح، وتوفي في الحال

وبحسب مصادر من المستشفى العام بإيتاي البارود في البحيرة، أكدت لـ"الوطن"، أن المشجع فقد وعيه من الفرحة بعد تسجيل الأهلي هدف الفوز، وجرى نقله إلى المستشفى وتوفي في الحال متأثراً بأزمة قلبية، مؤكدا أن أهل المتوفى رفضوا ذكر اسمه أو أي معلومات عنه لوسائل الإعلام، وفقاً لأحمد إبراهيم، أحد أهالي القرية. 

الدكتور محمد هاني استشاري الصحة النفسية، أوضح لـ"الوطن"، أن الفرح الزائد دون السيطرة على المشاعر قد يؤدي إلى الوفاة أو الإصابة بأزمات قلبية أو جلطة، لافتا إلى أن الشعور بالفرحة يزيد من هرمون السعادة، ما يجعل البعض يصابون بالأرق والسهر طوال الليل، وعدم القدرة على النوم. 

ولفت استشاري الصحة النفسية؛ إلى أن للفرحة الزائدة ضرر وتأثيرات سلبية لا يستوعبها جسد الإنسان والتي بالفعل تؤثر على صحته، أو التصرف بشكل جنوني والتعبير بطريقة خاطئة عن الفرح، "ناس تشجع وتفقد صوتها نتيجة الصراخ أو تقود السيارات بطريقة خاطئة أو تشعل النيران". 

الاعتدال في الفرح والحزن نصيحة الدكتور محمد هاني، للوقاية من المشكلات الصحية، موضحا أنه في حالة الفرح يزيد الأدرينالين بالجسم مما يحدث عدم انتظام ضربات القلب، بخلاف القيام بجمود في التعبير عن الفرحة لا يتحمله الشخص نتيجة سنه أو حالته الصحية.

يذكر أن الأهلي حقق بطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه والثانية للمدرب الجنوب أفريقي موسيماني، بعد فوزه على نادي الزمالك بهدفين لهدف، سجل للأهلي عمرو السولية ومحمد حمدي قفشة، وسجل هدف الزمالك الوحيد شيكابالا.

يستعد الكثيرون لاستقبال الكريسماس بتزيين شجرة الميلاد وفيما يلي قررت فتاة بالخروج عن المألوف بصنع شجرة من الخشب

يلتقي الأحمر والأبيض على ستاد القاهرة في مباراة نهائي دوري الأبطال الإفريقي التي تنطلق غدًا الجمعة

أعلن مأذون بمنطقة شبرا بمحافظة القاهرة، عن إتمامه عقد قران من يتوقع نتيجة مباراة الأهلى والزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا في مساء اليوم، دون مبلغ مالي

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل