المحتوى الرئيسى

السماء البنفسجية تغطي سماء بلدة بالسويد.. والسبب!

11/28 08:49

في ظاهرة غريبة، فوجئ سكان "تريليبورغ" في دولة السويد، خلال الآونة الأخيرة، باتخاذ السماء لونا أرجوانيا (بنفسجيا)، ما أثار فضولهم لمعرفة السبب وراء الأمر .

وأوضح المصدر، أن انبعاث اللون الأرجواني في السماء، صار يتكرر ليلا في البلدة الواقعة على الساحل الجنوبي للسويد، وذلك من إحدى مزارع الطماطم، وذلك بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية .

وتنجم هذه الظاهرة بالأساس عن تركيب نظام طاقة اقتصادي في إحدى أكبر مزارع الطماطم بالبلاد، وهو نظام يحقق الاكتفاء الذاتي من الطاقة .

وتقع هذه المدينة على بعد 10 دقائق شرقي بلدة تريليبورغ، حيث يعتمد إنتاج الطماطم على نظام الطاقة الاقتصادي يؤدي إلى انبعاث ضوء أرجواني .

وقدم عددا من سكان بلدتي غيسلوف وتريليبورغ شكاوى، معربين عن استيائهم، لأن الضوء ينبعث صوب منازلهم، فيما أكد الخبراء، على أن هذا الضوء مفيد للزراعة، كما أنه يساعد أيضا على تمديد موسم إنتاج الطماطم .

وبعد تقديم هذه الشكوى، قرر القائمون على المزرعة إطفاء الأضواء بين الخامسة مساء والحادية عشرة ليلا، أي أنها ستضاء عندما يكون أغلب السكان قد خلدوا للنوم .

ولم تكن هذه الخطوة كافية، بالنسبة إلى السكان، فأكد المسؤول البيئي في قريبة تريليبورغ، مايكل نورين، نية تقديم شكوى أخرى لأجل تفادي أي إزعاج في المستقبل .

ويصبح هذا اللون مرئيا بشكل كبير حين تكون السحب الضبابية على ارتفاع محدود في السماء .

وفي غضون ذلك، أصدرت الشركة المالكة للمزرعة "ألفريد باديرسون وابنه"، بيانا، أوضحا فيه أنهما ينويان إيقاف إنتاج الطماطم بشكل تام خلال فترة المساء .

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل