المحتوى الرئيسى

صورتان أثناء تشييع جنازة "مارادونا" تثير غضبا دوليا وتهديدات بالقتل

11/28 08:23

بسبب صورة التقطت أثناء جنازة مارادونا، تعرض ثلاثة عمال في دار للجنازات للطرد، وأثارت الصورة جدلاً واسعاً في الأرجنتين، وصلت إلى التهديد بالقتل.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قام ثلاث عمال بالتقاط صورة مع جثة الأسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا عندما كان النعش مفتوحاً، وأثارت الصورة غضباً دولياً.

في البداية انتشرت صورة واحدة لشخص يدعى دييجو مولينا، وهدد ماتياس مورلا، محام مارادونا، باتخاذ إجراءات قانونية ضد العامل، وقبل أن يعلم بوجود اثنين آخرين قاما بالتقاط صورة أخرى، نشر صورة لـ"مولينا"، وكتب تغريدة قال فيها: "هذا دييجو مولينا، صاحب الصورة التي التقطت بجانب نعش مارادونا، لذكرى صديقي لن أستريح حتى يدفع ثمن هذا الانحراف".

وعلى غرار صورة "مولينا"، انتشرت صورة أخرى لأب يدعى كلاوديو فرنانديز وابنه، مع جثة مارادونا، وهما يرفعان إصبع الإبهام ناحية السماء، وظهر الشاب الصغير في الصورة مبتسماً.

وقال "فرنانديز" للإذاعة الأرجنتينية: "لقد كان شيئًا سريعاً، رفعت رأسي للتو وفعل ابني ذلك مثل أي طفل يبلغ من العمر 18 عاماً".

ولكن الرجل قدم اعتذاراً بعد أن أثارت الصورة غضباً واسعاً، بينما لم يقدم "مولينا" أي اعتذار.

ونشر مشجعو ومحبو مارادونا تهديدات بالقتل لهؤلاء الأشخاص عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

واصطف عشرات الآلاف لإلقاء نظرة الوداع على جثمانه في القصر الرئاسي في الأرجنتين، الخميس.

واندلعت المشاجرات حيث تدافع المشجعون للدخول ورؤية التابوت الذي كان مغطى بعلم الأرجنتين وقميص مارادونا رقم 10 بعد وصوله في سيارة إسعاف في وقت مبكر من صباح اليوم.

أغضبت صورة التقطها الطبيب الشخصي لنجم الكرة الأرجنتيني مارادونا في أحد العيادات بمدينة "بوينس آيرس" العاصمة الأرجنتينية، عائلته، حيث شارك الطبيب صورته مع مارادونا بعد تعافيه من الجراحة التي أجراها بسبب ورم دموي، فغضبت عائلته مما اضطره إلى تقديم الاعتذار.

وذكرت صحيفة "ميرور" أن طبيب مارادونا الشخصي، أُجبر على الاعتذار قبل وفاته، بعد أن قيل أن عائلته غاضبة من نشر صورته، وكان الأسطورة الأرجنتينية في ذلك الوقت يتعافى بعد خضوعه لعملية جراحية طارئة لإزالة ورم دموي في المخ، في وقت سابق من هذا الشهر.

وتوفي مارادونا في منزله بالقرب من بوينس آيرس، أمس الأربعاء عن 60 عاماً عقب تعرضه لسكتة قلبية في منزله بتيجري، حيث استقر بعد عملية جراحية في الرأس، وأعلن الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديس الحداد الوطني لمدة ثلاثة أيام.

ولعب مارادونا لأندية نابولي وبرشلونة وإشبيلية وبوكا جوينور، وتعد مسيرته مع نابولي هي الأفضل في مشواره الكروي.

يستعد الكثيرون لاستقبال الكريسماس بتزيين شجرة الميلاد وفيما يلي قررت فتاة بالخروج عن المألوف بصنع شجرة من الخشب

يلتقي الأحمر والأبيض على ستاد القاهرة في مباراة نهائي دوري الأبطال الإفريقي التي تنطلق غدًا الجمعة

أعلن مأذون بمنطقة شبرا بمحافظة القاهرة، عن إتمامه عقد قران من يتوقع نتيجة مباراة الأهلى والزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا في مساء اليوم، دون مبلغ مالي

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل