المحتوى الرئيسى

بقيادة وليد سليمان.. 5 لاعبين يعودون للتتويج بأفريقيا مع الأهلي

11/28 08:08

توج الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا في نسخته الحالية 2020، للمرة التاسعة بتاريخه، عقب تغلبه على منافسه الزمالك بهدفين مقابل هدف، ليعود للتتويج باللقب بعد غيابه عن إحراز البطولة منذ نسخة عام 2013.

ولم يبق من وجوه الحرس القديم بالأهلي سوى عدد قليل من اللاعبين، على رأسهم وليد سليمان، الجناح صاحب الخبرات الواسعة، والذي كان أحد اللاعبين الأساسيين في صفوف القلعة الحمراء في 2013، وحتى في 2020 لكن أبعدته الإصابة بفيروس كورونا عن المشاركة في المباراة النهائية.

وظهر كذلك المدافع رامي ربيعة، في قائمة الأهلي عام 2013، وأيضا في 2020، حيث شارك كبديل خلال مواجهة الزمالك بالمباراة النهائية، في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

وقبل رحيلهم، تواجد أحمد فتحي، شريف إكرامي وحسام عاشور، بقائمة الأحمر في النسخة الحالية، رغم قلة مشاركة الثنائي الأخير، حتى رحل الحارس الدولي نحو بيراميدز، وحسام عاشور نحو الاتحاد السكندري.

وبقى فتحي قائدا لكتيبة الأهلي حتى نصف نهائي البطولة، قبل أن يرحل لصفوف نادي بيراميدز، ليحرم من خوض المباراة النهائية، لكن احتسب له اللقب بعدما حصده مع الأهلي في 2013، مع المدير الفني محمد يوسف.

وتوج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على الزمالك في نهائي البطولة، الذي أقيم على استاد القاهرة بعد أن تغلب عليه بهدفين لهدف.

وبتتويج الفريق باللقب القاري، ضرب موعدا مع فريق نهضة بركان المغربي على لقب كأس السوبر الإفريقي، بعد أن توج الأخير بلقب بطولة الكونفدرالية.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" قرر إقامة مباراة السوبر في القاهرة يوم 10 ديسمبر المقبل.

ونجح النادي الأهلي في تحقيق الفوز على فريق الزمالك، بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين على ستاد القاهرة الدولي، في نهائي دوري أبطال أفريقيا لنسخة الموسم الحالي 2019-2020، لينجح في حصد اللقب التاسع في تاريخه.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل