المحتوى الرئيسى

لم يتوقع أحد أن يحقق حلم الأهلاوية.. أفشة عريس الأميرة الأفريقية

11/28 00:21

لم يتوقع أحد حينما أعلن النادي الأهلي، تعاقده مع محمد مجدي "أفشة"، قادمًا من بيراميدز، في يناير بالموسم قبل الماضي، أن يكون صاحب هدف التتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخ القلعة الحمراء.

وجاء هدف أفشة في شباك الزمالك بالدقيقة 86، بعدما سدد تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، ليمنح الأهلي اللقب الغالي.

ونجح أفشة، في تحقيق حلم الأهلاوية، بالتتويج بالأميرة الافريقية، للمرة التاسعة في تاريخ القلعة الحمراء، بعدم فشل الفريق في تحقيق اللقب الغائب، عام 2018 لصالح الترجي التونسي، والوداد المغربي2017.

وبزغ نجم أفشة، مع الأهلي، منذ الانتقال إليه، حيث أصبح من الأعمدة الأساسية، للفريق الأحمر، والمنتخب الوطني الأول، تحت قيادة حسام البدري.

ووضع أفشة بصمة واضحة في تاريخ الكرة المصرية، بعد هدفه القاتل في شباك الزمالك، في نهائي القرن، وهدفه مع الفراعنة في منتخب توجو، على أرضه، بالجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الافريقية بالكاميرون.

وكان النادي الأهلي، توج آخر مرة ببطولة افريقيا قبل حسم نسخه 2020، عام 2013 بعدما تغلب أورلاندو بايريتس الجنوب أفريقي.

ونجح النادي الأهلي في تحقيق الفوز على فريق الزمالك، بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين على ستاد القاهرة الدولي، في نهائي دوري أبطال أفريقيا لنسخة الموسم الحالي 2019-2020، لينجح في حصد اللقب التاسع في تاريخه.

تقدم الأهلي مبكرا عن طريق عمرو السولية بضربة رأسية بعد ضربة ركنية نفذها علي معلول في الدقيقة السادسة، بينما تعادل محمود عبد الرازق شيكابالا للزمالك في الدقيقة 31 بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء، بينما تقدم المارد الأحمر مرة أخرى عن طريق محمد مجدي أفشة

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل