المحتوى الرئيسى

تشكيل الأهلي.. موسيماني يدفع بكل أوراقه لحصد اللقب

11/27 22:12

أعلن الجنوب إفريقي، بيتسو موسيماني، تشكيل الأهلي، والذي يخوض به مباراة الزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وتقام المباراة في التاسعة من مساء اليوم الجمعة، على ملعب استاد القاهرة، لأول مرة في تاريخ الناديين أن يلتقيا في نهائي تلك البطولة.

ويغيب عن الأهلي في مباراة اليوم، ثلاثة لاعبين بسبب الإصابو بفيروس كورونا، إذ يغيب كلًا من وليد سليمان، صالح جمعة، وأليو ديانج.

ولكن يبدو أن موسيماني لم يتأثر بتلك الغيابات، وقرر الدفع بأوراقه الرابحة من أجل مباغتة الزمالك، وحسم المباراة مبكرًا.

واستعان مدرب الأهلي في وسط الملعب بحمدي فتحي بدلًا من المصاب أليو ديانج، على أن يعتمد في باقي المراكز على اللاعبين المعتاد عليهم المدرب الجنوب إفريقي.

وجاء تشكيل الأهلي الرسمي كالتالي:

خط الدفاع: علي معلول، ياسر إبراهيم، أيمن أشرف، محمد هاني

خط الوسط: حمدي فتحي، وعمرو السولية

خط الهجوم: جونيور أجايي، مجدي قفشة، حسين الشحات، ومراون محسن.

يدير المباراة تحكيميًا الحكم الجزائري مصطفى غربال، والزامبي جاني سيكازوي، مسؤولًا عن تقنية الفيديو المساعد، بالإضافة إلى كلًا من عبد الحق ايتشعلي ومقران قواري حكام راية مساعدين.

ساعات قليلة تفصلنا عن تتويج البطل الجديد بلقب دوري أبطال إفريقيا، وبالطبع سيكون واحدًا من بين باتشيكو وموسيماني بطل هذه الليلة.

نهائي القرن اليوم، يجمع بين الزمالك والأهلي، لأول مرة في تاريخ البطولة في تلك المرحلة، كما أنها المرة الأولى التي يقام نهائي دوري أبطال إفريقيا من مباراة واحدة، ولحسن الحظ أن تلك المباراة تقام على ملعب استاد القاهرة التاريخي.

باتشيكو وموسيمانيولكن، لا أحد مؤثر اليوم أكثر من باتشيكو وموسيماني، كل فرد من الثنائي هدفه الرئيسي هو تقديم هدية غالية لجماهيره، بعدما نجحوا في اكتساب منطقة آمنة من الثقة والمحبة بين اللاعبين، وبعض من تلك المشاعر الطيبة بين الجماهير، ولكن مباراة اليوم لا تعوض.

الفوز في مباراة اليوم، يمنح أي منهما حبًا مطلقًا، ومكانة غالية لا يمكن أن يضاهيها مكانة، فبعدما تفوز بلقب غالي بعد غياب لسنوات طويلة، على حساب غريمك التقليدي، فهذا الأمر لن يحدث خلال سنوات طويلة قادمة.

يعي كلًا من باتشيكو وموسيماني، خطورة تلك المباراة، وكم الحب والاحترام الذي سيحضى به الفائز من جانب جماهير فريقه، لذا بات التركيز واضحًا على تصرفات الثنائي قبل ساعات قليلة من تلك المباراة.

ففي تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي، قال باتشيكو، أنه يريد الفوز في مباراة الليلة، من أجل منح هدية غالية للجماهير، وأشار المدرب البرتغالي إلى صعوبة طريق الزمالك خلال منافسات البطولة الحالية، فالطريق لم يكون سهلًا بالوصول للنهائي.

أما موسيماني، فيطمح في تحقيق اللقب لثاني مرة في تاريخه، بعد الفوز بلقب البطولة مع فريق صن داونز على حساب الزمالك، يرغب في تحقيق تلك البطولة مع الأهلي فهي الأغلى لدى الفريق، وآمل في تحقيق ذلك.

تحدث الفرنسي باتريس كارتيرون، المدرب السابق لكلًا من الأهلي والزمالك، عن المباراة المرتقبة بين الفريقين، في نهائي دوري أبطال إفريقيا اليوم الجمعة.

كارتيرون، تحدث لصحيفة فرانس فوتبول الفرنسية عن نهائي القرن، والفرق بين الأهلي والزمالك، من خلال تجربته التي خاضها مع كل فريق، في فترات سابقة.

كارتيرون يفسخ عقده مع الزمالك قبل مواجهة الرجاء – ChoufTV :: TV شوف

وقال المدرب الفرنسي، شعبية الأهلي والزمالك في مصر لا تقارن بأي أندية أخرى في القاهرة وغيرها، فهما الناديين الأهم في مصر.

وأشار كارتيرون إلى أن أندية جماهيرية أخرى في مصر، ولكن خارج  القاهرة، إذ يوجد الإسماعيلي في الإسماعيلية، والاتحاد في الإسكندرية، والمصري في بورسعيد، ولكن القاهرة تنقسم بين مشجعي الأهلي والزمالك، وكذلك مصر بشكل عام.

وعن تجربته الشخصية في الإدارة الفنية لكلًا من قطبي الكرة المصرية، قال كارتيرون أن الناديين مختلفين تمامًا ويرجع ذلك إلى شخصية رئيس كل نادي، فالنادي الأهلي يعد ناديًا أوروبيًا، ومنظم بشكل رائع على كافة المستويات، ويرجع ذلك إلى شخصية رئيس النادي محمود الخطيب.

بينما الزمالك يعاني بشكل مستمر من عدم الاستقرار بسبب شخصية رئيس النادي مرتضى منصور، والذي يطلق النيران دائمًا من خلال تصريحاته، وهذا ينتج عنه حالة من عدم الاستقرار.

وأشار كارتيرون إلى أن، ما يقدمه الزمالك من أداء جيد في ظل تلك البيئة، يكاد يكون من المعجزات، إذ حقق الفريق الكونفيدرالية والسوبر الإفريقي والسوبر المحلي، بينما حقق الأهلي بطولة الدوري وقدم موسم رائع.

مصادر مصرية: كارتيرون غادر الزمالك

وعن مباراة ديربي القرن في نهائي إفريقيا قال أن مثل تلك المباريات تلعب من أجل الفوز، أو تجنب عدم الخسارة ، فهذه الأوقات الاستثنائية يمكنك أن تشعر بالحماس في جميع أنحاء المدينة وخارجها.

وتذكر كارتيرون مباراته الماضية أمام الأهلي في السوبر المصري في الإمارات حين كان الملعب يمتلئ بالجماهير البيضاء، وقال أنها كانت لحظة رائعة، وكنت محظوظًا للغاية بسبب عدم الخسارة، كما أشار إلى تحقيقه الفوز على الأهلي في بطولة الدوري، واستبعد تمامًا أن تكون مباراة اليوم لها توقعات محددة.

يذكر أن كارتيرون استطاع قيادة الزمالك إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا قبل الرحيل المفاجئ إلى التعاون السعودي، كما حقق مع الفريق لقبي السوبر المحلي، والسوبر الإفريقي.

وكان المدرب الفرنسي قد رحل في وقت سابق عن الأهلي بعدما خسر نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2018، بالإضافة إلى الخروج من منافسات البطولة العربية بعدها مباشرة.

كيف يستغل الأهلي والزمالك مباراة الفرصة الأخيرة.. استعداد للنهائي أم ظهور أخير للراحلين ؟

3 صفقات “سوبر” يحتاجها موسيماني للسيطرة على إفريقيا لسنوات طويلة

مقارنة الديربي.. الزمالك صاحب الدفاع الصلب أم منظومة موسيماني في تقارب الخطوط!

الصبر مفتاح الفرج.. كيف يفكر باتشيكو للفوز بنهائي القرن على حساب الأهلي؟

تحليل| بدر بانون.. شبيه حجازي الذي يحتاجه موسيماني لاعتلاء عرش إفريقيا لسنوات طويلة

أحلام صلاح في اعتلاء قمة المجد قد تتحطم تحت أقدام ليفربول!

باتشيكو.. فارس رهان الزمالك لتحطيم أسطورة الرعب الإفريقي

محمد هاني كنز الزمالك في نهائي إفريقيا.. «من يختبئ في أفكار موسيماني يظهر للنور مع البدري»

نفق ليفربول المظلم.. بعد إصابة صلاح.. كلوب لا يعرف كيف يسير

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل