المحتوى الرئيسى

زميله السابق: النني قادر على تحويل مسار موسم أرسنال

11/27 22:12

يثق النجم الإنجليزي جاك ويلشير، لاعب نادي أرسنال الإنجليزي السابق، في قدرات نجمنا المصري محمد النني لاعب خط وسط الجانرز، مشيرًا إلى أنه قادر على تقديم المزيد رفقة المدفعجية خلال الموسم الحالي.

ويقدم نجمنا الدولي المصري محمد النني مستويات رائعة خلال الموسم الحالي تحت قيادة مدربه الإسباني ميكيل أرتيتا بعد قضاء الموسم الماضي على سبيل الإعارة في فريق بشكتاش التركي.

وقال ويلشير عن النني في تصريحات لقناة “العربية” السعودية: ” تزاملت مع محمد النني لعام واحد في آرسنال، هو شخص أحب اللعب بجواره”.

وأوضح: “لقد أثبت النني أنه يمتلك شخصية مميزة حيث ذهب لقضاء موسم على سبيل الإعارة وهذا أمر صعب على أي لاعب”.

وأتم: “ولكن عندما عاد مرة أخرى إلى آرسنال، نجح في فرض نفسه كلاعب أساسي، وأعتقد أنه سيكون أحد أسباب نجاح آرسنال في الموسم الحالي”.

وعلى الرغم من أن النني كان قاب قوسين أو أدنى من الرحيل عن قلعة كبير لندن أرسنال قبل بداية الموسم الحالي، إلا أنه بفضل مجهوداته وتطوره الملحوظ بات من العناصر الهامة في كتيبة أرتيتا خلال الموسم الحالي.

ويستضيف الجانرز بالجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي هذا الموسم نظيره وولفرهامبتون على ملعب الإمارات، ويعاني نجمنا المصري محمد النني من الإصابة بفيروس كورونا التاجي أثناء تواجده رفقة منتخبنا الوطني المصري في التوقف الدولي الماضي الذي فاز خلالها الفراعنة بمباراتي توجو في إطار منافسات تصفيات كأس أمم إفريقيا في الكاميرون.

أصبحت الأرقام لعبة نجمنا المصري محمد صلاح المفضلة منذ انضمامه لفريق ليفربول الإنجليزي، بات يعبث بتاريخ البريميرليج منذ موسم التحاقه “2017-2018” للمرة الثانية بالدوري الأعرق بالعالم.

حيث يتبقى هدف وحيد للفرعون المصري محمد صلاح بالبريميرليج ويعادل عدد أهداف الفذ البرتغالي كريستيانو رونالدو بـ67 مباراة أقل من كريستيانو، كريستيانو 84 هدف، صلاح حتى الأن 83.

وكذلك تبقى لصلاح هدفين فقط ويعادل عدد أهداف المخضرم البلجيكي إيدين هازارد نجم ريال مدريد الإسباني حاليا، بـ116 مباراة أقل من هازارد، هازارد 85 هدف، صلاح 83.

ويعاني هازارد منذ رحيله عن البريميرليج من صفوف البلوز تشيلسي إلى الملكي ريال مدريد من كثرة الإصابات التي ساهمت في تراجع مستواه بشكل ملحوظ مما افقده بريقه المعتاد بالقارة العجوز.

ويحل ليفربول ضيفا ثقيلا صباح السبت على فريق برايتون بالجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

ومن المتوقع أن يبدأ نجمنا المصري محمد صلاح أساسيًا خلال هذه المواجهة، وفرصه في التسجيل تبقى كبيرة للغاية لأن دفاعات برايتون ليست على ما يرام، لذلك قد يشهد لقاء الغد تخطي صلاح لأباطرة بحجم رونالدو وهازارد، شاركا في البريميرليج لسنوات طويلة ومواسم عديدة رفقة مان يونايتد والبلوز تشيلسي.

ويحتل صلاح حاليا المركز الثالث بجدول ترتيب هدافي البريميرليج برصيد 8 أهداف بالتساوي مع النجم الإنجليزي ومهاجم ليستر سيتي جيمي فاردي، خلف هيونج مين سون نجم توتنهام هوتسبير برصيد 9 أهداف، ودومنيك كالفيرت لوين مهاجم إيفرتون برصيد 10 أهداف.

يبدو أن هناك أحداثًا ساخنة سيشهدها موسم الانتقالات الصيفي المقبل فيما يتعلق برحيل أحد لاعبي ليفربول الكبار، وذلك حسب التوقعات التي خرج بها الصحفي الإنجليزي إيان دويل، والذي يعد أحد أبرز الصحفيين في صحيفة ليفربول إيكو، المهتمة بأخبار بطل الدوري الإنجليزي.

ليفربول إيكو، نظمت نقاشًا مباشرًا من خلال الموقع الرسمي للصحيفة، بين جماهير ليفربول، والصحفي المخضرم، والذي يعلم الكثير عن الأخبار داخل الريدز.

ATALANTA 0- 5 LIVERPOOL : SADIO MANÉ- JOTA - SALAH EXPLOSIFS " MANÉ AU  CORRÉLATION DU JEU PARFAIT " - YouTube

وكان أحد أبرز الأسئلة في ذلك النقاش، هو سؤال أحد الجماهير عن أن هناك توقعات حول رحيل أحد ثلاثي الفريق الهجومي، وهما المصري محمد صلاح، ساديو ماني، فيرمينو، خاصة بعد قدوم البرتغالي صاحب المستوى المميز، دييجو جوتا.

وردًا على هذا السؤال، قال الصحفي إيان دويل، كان رأيي لبعض الوقت أن هذا الموسم، سيكون الأخير الذي يجمع بين صلاح، ماني، فيرمينو، وكان ذلك حتى قبل قدوم جوتا إلى الفريق.

ولكن الآن على الأقل سيتم المداورة بين الرباعي في خط الهجوم، وأتوقع وهو مجرد توقع فقط، أن أحد نجوم الفريق الكبار في الناحية الهجومية، سيغادر ليفربول بنهاية هذا الموسم، مقابل مبلغ مالي كبير جدًا.

يذكر أن البرتغالي دييجو جوتا، يقدم أداءًا مميزًا على الجانب الهجومي، إذ استطاع تسجيل 8 أهداف خلال 12 مباراة خاضها مع الفريق هذا الموسم، متفوقًا على ساديو ماني، وفيرمينو، وأقل من محمد صلاح بهدفين فقط.

وكانت هناك تقارير على فترات مختلفة تشير إلى إمكانية رحيل أحد الثلاثي الهجومي، وخاصة صلاح أو ساديو ماني، إذ تم الربط بينهما، وبين رغبات ريال مدريد وبرشلونة في تدعيم الفريق في الفترة المقبلة.

يذكر المصري محمد صلاح، جاء ضمن قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم، لعام 2020، وضمت القائمة 11 لاعبًا، على رأسهم ميسي، رونالدو، ساديو ماني، وليفاندوفسكي.

The Best FIFA Football Awards™ - News - Race to be The Best begins - FIFA .com

ويمنح الاتحاد الدولي لكرة القدم تلك الجائزة تحت عنوان ” The Best ” وذلك للاعب الأفضل في العالم، وذلك بعد اختيار قائمة مصغرة من اللاعبين، عن طريق لجنة من خبراء كرة القدم، ومن ثم طرحها للتصويت على مستويات مختلفة منها الجماهير، ومدربي وقائدي المنتخبات الوطنية، وكذلك بعض من ممثلي وسائل الإعلام المعتمدين من قبل فيفا.

وذكر الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن جائزة هذا العام لأفضل لاعب في العالم، تتضمن أداء وسلوك اللاعب خلال الفترة من 20 يوليو من عام 2019، وحتى يوم 7 أكتوبر من عام 2020.

7 things entrepreneurs can learn from the Egyptian (and Liverpool) footballer Mohamed Salah

وأعلن الموقع الرسمي للفيفا، أن محمد صلاح جاء من قائمة المرشحين للأفضل في العالم إذ حقق اللاعب في تلك الفترة، لقب بطولة كأس العالم للأندية مع ليفربول، وحصد لقب أفضل لاعب في البطولة.

واستطاع صلاح تسجيل 19 هدفًا في مشوار فريقه في الدوري الإنجليزي، والذي حقق ليفربول لقبه، لأول مرة في تاريخ النادي بعد غياب 30 عامًا عن التتويج بتلك البطولة.

وفضلًا عن تسجيل 19 هدفًا، فإن الفرعون المصري ساهم في صناعة 10 أهداف لزملائه، وكان أحد الأسباب الرئيسية في تتويج ليفربول بذلك اللقب التاريخي، كما سجل صلاح 5 أهداف هذا الموسم في بطولة الدوري، وذلك قبل يوم 7 أكتوبر.

وفي بداية الموسم الماضي، حقق محمد صلاح لقب السوبر الأوروبي مع فريقه، بعد تخطي تشيلسي، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين، في شهر أغسطس من عام 2019، كما سجل صلاح 4 أهداف في بطولة دوري أبطال أوروبا في العام الماضي.

كيف يستغل الأهلي والزمالك مباراة الفرصة الأخيرة.. استعداد للنهائي أم ظهور أخير للراحلين ؟

3 صفقات “سوبر” يحتاجها موسيماني للسيطرة على إفريقيا لسنوات طويلة

مقارنة الديربي.. الزمالك صاحب الدفاع الصلب أم منظومة موسيماني في تقارب الخطوط!

الصبر مفتاح الفرج.. كيف يفكر باتشيكو للفوز بنهائي القرن على حساب الأهلي؟

تحليل| بدر بانون.. شبيه حجازي الذي يحتاجه موسيماني لاعتلاء عرش إفريقيا لسنوات طويلة

أحلام صلاح في اعتلاء قمة المجد قد تتحطم تحت أقدام ليفربول!

باتشيكو.. فارس رهان الزمالك لتحطيم أسطورة الرعب الإفريقي

محمد هاني كنز الزمالك في نهائي إفريقيا.. «من يختبئ في أفكار موسيماني يظهر للنور مع البدري»

نفق ليفربول المظلم.. بعد إصابة صلاح.. كلوب لا يعرف كيف يسير

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل