المحتوى الرئيسى

"الإسكان الاجتماعي" عن تعدد الطلبات: اللي عاوز يعدد الزوجات على حسابه

11/27 21:19

قالت الدكتورة مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، إن البنك الدولي يشارك في تمويل المشروعات التي ينفذها الصندوق ومؤخرا شارك بـ مليار و300 مليون جنيه لافتا إلى أن هناك طفرة إنشائية في مستوى المدن والخدمات وكذلك تم توفير أنشطة اقتصادية في المدن حتى لا تجبر المواطنين على البحث عن العمل خارج المدينة الجديدة.

وأضافت "عبد الحميد" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الجمعة في مصر" المذاع على فضائية "الحياة" وتقدمه الإعلامية ياسمين سعيد، أن هناك شكاوى مستمرة من ازدحام مكاتب البريد بسبب تصور بعض المواطنين أن لن يستطيعوا الحصول على وحدات ولكن الدولة حريصة على توفير سكن لكل المواطنين المستحقين للوحدات ورفعت فيديوهات على صفحة الصندوق على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" من أجل التعريف بالأوراق المطلوبة.

وأوضحت أن سبب إضافة ورقة القيد العائلي في التقديم للشقة هو التأكد من عدم استفادة الشخص بأكثر من شخص  بعد ظهور أشخاص متزوجين سيدتان يتقدموا للحصول على المشاريع في ظل دعم الدولة للإسكان لمتوسط الدخل بـ 250 ألف جنيه ومحدودي الدخل بنسبة تترواح ما بين 220 إلى 280 ألف في الوحدة من جانب البنك المركزي لافتا أن "اللي عايز يعدد الزوجات يعدد على حسابه" ويتم تحرير محضر لمتعدد الزوجات المستفيد بأكثر من وحدة ويحال إلى النيابة ثم المحكمة من أجل استرداد الوحدة وتغريمه.

وذكرت أن المشروع المطروح حاليا هو الأول الذي ينفذه الصندوق بالكامل بحيث أشرف بشكل كلي على تنفيذ الوحدات فئات 110 متر و100 متر ويوجد زيادة في الطلب مع اقتراب الإغلاق.

ولفتت إلى أن أصحاب المهنة الحرة كان مطلوب منهم الرقم التأميني ولكن بعد الازدحام في مكاتب التأمين ألغت الدولة هذا الشرط في إطار التدابير الاحترازية لفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 وتم الاعتماد على البيانات المتاحة في ظل التحول الرقمي.

وأشارت إلى عدد الدافعين للمقدمات وصل إلى 170 ألف وحدة منهم 95 ألف للوحدات منخفضة الدخل والأكثر طلبا هي مدينة حدائق العاصمة ثم أكتوبر الجديدة وأكتوبر ثم العاشر و15 مايو التي كان عليها إقبال آخر في كل المدن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل