المحتوى الرئيسى

الجزائر تؤكد ثبات موقف بلاده بشأن ضرورة مكافحة الإسلاموفوبيا

11/27 21:03

شدد وزير الشئون الخارجية الجزائري صبري بوقدوم، اليوم الجمعة، على ثبات موقف بلاده بشأن ضرورة مكافحة ظاهرة الإسلاموفوبيا، مؤكدا رفض الجزائر لأي شكل من أشكال التهجم على مبادئ ورموز الدين الإسلامي الحنيف تحت الذريعة الواهية لحرية التعبير.

ولفت الوزير الجزائري -في كلمته أمام الدورة السابعة والأربعين لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي بالنيجر- إلى السياق الخاص لعقد هذا الاجتماع، الذي تميز بانتشار الإرهاب والتطرف العنيف، والتنامي المقلق للإسلاموفوبيا والإساءة للإسلام وللرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.

ودعا بوقدوم دول منظمة التعاون الإسلامي إلى بذل المزيد من الجهود لتعزيز المكاسب في مجال مكافحة الإرهاب، مشيرا إلى أن الجزائر ما زالت مصممة بشكل كامل على تعزيز التعاون الإقليمي والدولي في مكافحة هذه الآفة وتجفيف مصادر تمويلها والتأكيد على أهمية التنمية لضمان الأمن الوطني.

كما دعا إلى المساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلدان الأفريقية في منطقة الساحل للتغلب على جذور الإرهاب والتطرف العنيف.

وأشار إلى أن القضية الفلسطينية لا تزال في قلب اهتمامات منظمة التعاون الإسلامي، معربا عن دعم الجزائر الدائم والمستمر للشعب الفلسطيني ولقضيته العادلة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل