المحتوى الرئيسى

اغتيال عالم نووي إيراني.. وطهران توجه الاتهام لإسرائيل

11/27 19:52

27 نوفمبر 2020 5:59 م

التعليقات

اغتيال عالم نووي إيراني.. وطهران توجه الاتهام لإسرائيل

اغتيال عالم نووي إيراني.. وطهران توجه الاتهام لإسرائيل

جاء في بعض وسائل الإعلام الإيرانية، أن اليوم الجمعة، توفى العالم النووي الإيراني، محسن فخري زاده، في المستشفى إثر إصابته بعد تعرضه لهجوم مسلح، بينما أشار بعض المسؤولين الإيرانيين بوجود دور إسرائيلي في هذا الحادث وقد امتنعت تل أبيب عن التعليق.

نقلت "رويترز" عن حسين دهقاني، المستشار العسكري للمرشد الإيراني، توعده بقتل كل مهاجمي العالم النووي الإيراني، وقد أعرب وزير خارجية إيران عن إدانته بذلك العمل الإرهابي، مؤكدًا على وجود مشاركة إسرائيلية في هذه العملية.

وأفادت وكالة "فارس" أن الاغتيال حدث في مدينة أبسرد بمقاطعة دماوند شرق طهران، وأوضحت أن الإرهابيين قاموا بتفجير سيارة قبل إطلاق النار على سيارة فخري زاده، وهذا نقلًا عن وكالة الأنباء الفرنسية.

تحدث مسؤول من مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، "المكتب يمتنع عن التعليق على أنباء عن هجوم استهدف عالمًا نوويًا إيرانيًا الجمعة"، كما امتنعت "البنتاغون" وزارة الدفاع الأميركية عن التعليق على الحادثة.

وفي ذكر لحديث نتنياهو عام 2018، كان قد ذكر فيه اسم العالم الإيراني بعد اتهام إسرائيل له بقيادة برنامج نووي عسكري لطهران، وقد أضاف في كلمته أن المخابرات الإسرائيلية قد استولت على الكثير من الوثائق المتعلقة بمساعي طهران لتطوير ترسانة نووية يقودها فخري زاده.

وكان العالم الإيراني قياديًا بالحرس الثوري الإيراني، كما كان يترأس "منظمة أبحاث الدفاع الجديدة"، كما أن اسمه موجود بقائمة عقوبات مجلس الأمن الدولي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل