المحتوى الرئيسى

كارتيرون: انتصارات الزمالك في وجود مرتضى منصور "معجزة".. والأهلي يُشبه الأندية الأوروبية

11/27 12:37

أجرى المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني السابق لنادي الزمالك، حوارًا مع مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، للحديث عن النهائي المرتقب ضد الأهلي في دوري أبطال إفريقيا.

وتتجه الأنظار مساء اليوم، الجمعة، تجاه استاد القاهرة الدولي، حيث يترقب الجميع النهائي بين الأهلي والزمالك، والذي ينطلق في تمام التاسعة مساءً.

كارتيرون رحل عن الزمالك قبل شهرين بعدما قاد الفارس الأبيض لنصف نهائي المسابقة القارية، حيث فضل مواصلة مسيرته التدريبة مع التعاون السعودي.

باتريس كارتيرون

وقال كارتيرون: "في القاهرة، على الرغم من وجود أندية أخرى، ولكن الأكثر أهمية هما حقًا الأهلي والزمالك، من حيث الشهرة والدعم من المُشجعين، بينما ذلك لا يكاد يذكر للأندية الأخرى".

وأضاف: "الأندية التي تحظى بدعم من الجماهير موجودة خارج القاهرة، الإسماعيلي، المصري من بورسعيد، والاتحاد من الإسكندرية، ولكن القاهرة تنقسم بشكل عام بين أنصار الأهلي والزمالك".

وأضاف: "الاختلافات بينهما؟ أود أن أقول إنهما كيانان مختلفان؛ نلاحظ ذلك بوضوح مع شخصيتي مرتضي منصور في الزمالك ومحمود الخطيب في الأهلي، أنا سعيد لأنني تمكنت من عيش لحظات رائعة مع كليهما، لأن هناك شغفًا في كلا الناديين".

فيفا عن صدام الأهلي والزمالك: ننتظر ممثل إفريقيا في مونديال الأندية https://t.co/sOPAbbbYt2 pic.twitter.com/vhw4zBBuUr

— Btolat.com (@Btolat) November 27, 2020

وواصل: "الأهلي منظم بشكل رائع على الطراز الأوروبي مع استقرار تام على جميع المستويات، أما الزمالك لديه رئيس للأسف لا يطلق سوى النار (يقصد تصريحات مرتضى منصور)، لا يسود سوى عدم الاستقرار داخل الزمالك".

اقرأ أيضًا.. مصطفى محمد: الأهلي ليس ريال مدريد مصر.. وسأمنح الزمالك بطولة إفريقيا قبل احترافي

واعترف: "مُعجزة أنّ يتمكن الزمالك من تقديم أداء جيد في مثل هذه البيئة الصعبة، الأهلي أصبح بطل الدوري المصري، وكان له موسم رائع، بينما الزمالك توج بالكونفدرالية، وكأس السوبر الإفريقي وكأس السوبر المصري".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل