المحتوى الرئيسى

دبلوماسية إسرائيلية: حل الصراع مع الفلسطنيين يجب أن يكون عبر حوار مباشر

11/27 22:12

27 نوفمبر 2020 7:33 م

التعليقات

دبلوماسية إسرائيلية: حل الصراع مع الفلسطنيين يجب أن يكون عبر حوار مباشر

دبلوماسية إسرائيلية: حل الصراع مع الفلسطنيين يجب أن يكون عبر حوار مباشر

أكدت تسيبي حوتوفيلي، سفيرة إسرائيل لدى المملكة المتحدة، أن مخطط الضم الإسرائيلي لأجزاء من الضفة الغربية ليس مطروحًا حاليًا على جدول أعمال الحكومة الإسرائيلية.

ولكن تعتبر من خطط سابقة من حزب رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، "الليكود"، وتعتبر حوتوفيلي من أوائل الساسيين الذين دعوا إلى ضم الضفة الغربية بالكامل، خلال مشاركتها في الندوة التي أقامتها "الرابطة الأنجلو-إسرائيلية"، وبمشاركة نظيريها البحريني الشيخ فواز بن محمد آل خليفة، والإماراتي منصور بالهول.

حيث أشار سفير الإمارات في مداخلته، إلى تعليق نتنياهو لخطة الضم في مقابل موافقة حكومتة على تطبيع العلاقات مع إسرائيل، قائلًا: "نحن مصممون على دخول حقبة جديدة من السلام في الشرق الأوسط، لقد رأينا بالفعل كيف سمح لنا التواصل مع إسرائيل بإزالة مسألة الضم من على الطاولة، وهو ما أبقى على حل الدولتين كخيار قابل للتطبيق".

ووافقته هذا الرأي النظيرة الإسرائيلية حيث قالت: إن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني يجب أن يُحل عن طريق الحوار المباشر، وأضافت أنه لا يمكن لأي منظمة أن تحل الخلاف ما دام الفلسطنيين يرفضون التفاوض مع إسرائيل، فهذا يعني أن هذا المبدأ غير مقبول لدى الفلسطنيين.

وتابع سفير مملكة البحرين في كلمته يجب أن يكون حل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي عبر سلام دائم وشامل، ويضمن حقوق الشعب الفلسطيني، ولا يزال موقف مملكة البحرين لعملية السلام قائمة في الشرق الأوسط، وأضاف بأن أفضل طريقة لتحقيق هذا الهدف هو الحوار البناء والتعاون المشترك.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل