المحتوى الرئيسى

التشكيل المتوقع لنهائي القرن بين الزمالك والأهلي

11/27 08:46

تتجه الأنظار نحو استاد القاهرة الدولي، مساء الجمعة، لمتابعة الصدام المرتقب بين قطبي الكرة المصرية، الزمالك والأهلي.

ويلتقي الفريقان في نهائي دوري أبطال أفريقيا، الذي يجمع بين فريقين من بلد واحد للمرة الأولى في تاريخ المسابقة. 

الزمالك يعاني من غياب العديد من العناصر الأساسية، أبرزها يوسف أوباما صانع الألعاب، والمدافع الدولي محمود حمدي بجانب الظهير الأيسر عبدالله جمعة، بعد إصابتهم بفيروس كورونا.

كذلك يفتقد الفريق الأبيض خدمات الظهير الأيسر المخضرم محمد عبدالشافي، الذي يعاني من إصابة قوية في الكتف، منذ شهر أغسطس/ آب الماضي.

ويبدو أن الجهاز الفني للزمالك يواجه أزمة فيما يتعلق بالثنائي محمد أوناجم وحازم إمام، لعدم اكتمال جاهزيتهما بنسبة 100%، بعد إصابة اللاعبين مؤخرا.

في المقابل، يخوض الأهلي المباراة بدون لاعب الوسط المالي آليو ديانج، وصانع الألعاب المخضرم وليد سليمان بجانب صالح جمعة، بسبب فيروس كورونا أيضا.

ويفتقد الفريق الأحمر كذلك المدافع محمود متولي الذي يعاني من إصابة في الرباط الصليبي، وكذا زميله سعد سمير المصاب في وتر أكيليس.

بناء على ما سبق، فمن المرجح أن يبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمد أبوجبل في حراسة المرمى، خلف الثنائي محمود علاء ومحمد عبدالغني، بجانب أحمد عيد ظهير أيمن وإسلام جابر في الجهة اليسرى.

وفي الوسط الثنائي المخضرم طارق حامد وفرجاني ساسي، خلف صانع اللعب محمود شيكابالا أو أوناجم في حال جاهزيته، بجانب أشرف بنشرقي وأحمد سيد زيزو، ومصطفى محمد كمهاجم وحيد.

أما الأهلي، فلن يجري مدربه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني تغييرات عديدة على التشكيل، ومن المتوقع أن يبدأ بالحارس الدولي محمد الشناوي، ورباعي الدفاع محمد هاني وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وعلي معلول.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل