المحتوى الرئيسى

"تكلف أكتر من 8 مليارات".. يخت "سمكة القرش" الجديد: بيسين وصالون

11/27 06:43

صممت شركة إيطالية يختا من نوع خاص لعشاق الأناقة والسرعة، وبه جميع الكماليات والأساسيات التي قد يحتاجها أي شخص ما يجعله يرغب بقضاء حياته داخل اليخت دون الحاجة للذهاب في أي مكان.

"سمكة القرش" ذلك هو الاسم الذي أطلقته "Lazzarini Design Studio" ومقرها روما على اليخت المتميز، والذي تبلغ تكلفته حتى آلان 550 مليون دولار أي ما يعادل  8 مليارات و612 مليونا و725 ألف جنيه مصري.

واليخت مصنوع من ألياف الكربون والألمونيوم، وقياسه 153 متر وسيكون له ميناء خاص به بالإضافة إلى 3 حمامات سباحة، كما يتميز تصميمه الخارجي بتأثيرات رومانية قديمة مع وجود عمودين فاخرين يحملان هيكله العلوي بأسلوب فخم، وفقا لـ"سي إن إن ".

وقال فريق التصميم إن "إمبراطور البحار" يتكون من ستة طوابق والمستوى العلوى في اليخت المعروف أيضا باسم "Prodigium" مغلق ويضم غرفة المعيشة الرئيسية وتم تصميمه على هيئة أسنان وأنف سمكة القرش.

ومن المقرر أن يتم تجهيز جانبي السفينة بزعنفتين ضخمتين قابلتين للتمديد يمكن أن تكون بمثابة مساحة شرفة إضافية، وتحتوي على ثلاثة محركات نفاثة ومحركات خط مركزي كهربائي مزدوج ما يتيح لها الوصول إلى سرعة إبحار تقدر بنحو 22 عقدة.

يمكن لليخت الفاخر أن يستوعب حوالي 40 ضيفًا في كل مرة، مع وجود ثلاث علاقات مروحية للطائرات الهليكوبتر، وجراجين مليئين بالألعاب المائية على متن اليخت، وفي منطقة أسفل البدن ، توجد صالة ألعاب رياضية ومسبح مغلق واحد على الأقل.

يعد "Prodigium" هو الثاني من بين ستة مفاهيم جديدة مستوحاة من الطبيعة يتم تطويرها حاليًا من قبل المصمم الإيطالي "Pierpaolo Lazzarini"، والأول هو مفهوم "Avanguardia" على شكل بجعة، والسبب وراء التصميم الجديد هو استمرار نمو الطلب على اليخوت الفاخرة، حيث قفز الأسطول العالمي من 3906 مركبة في عام 2009 إلى 5646 في عام 2019 ، وفقًا لمجموعة Supery.

وأوضح "Lazzarini" أن اليخت لا يزال في المراحل الأولى من عملية التصميم، وستستغرق 28 شهرًا على الأقل لتشييده إذا تم التقاطه من قبل حوض بناء السفن، فيما قال ستيوارت كامبل ، محرر القوارب الدولية "لقد ولت أيام جميع اليخوت الكبيرة التي تبدو متشابهة منذ زمن طويل، ويقوم المالكون بالفعل بسحب جميع محطات التصميم وتحدي أحواض بناء السفن والمصممين لابتكار قوارب فريدة حقًا.

يتساءل البعض ما هو الأفضل والأكثر أمانا وتوفيرا للكهرباء أيضا "التكييف أم الدفاية؟".

يستعد الكثيرون لاستقبال الكريسماس بتزيين شجرة الميلاد وفيما يلي قررت فتاة بالخروج عن المألوف بصنع شجرة من الخشب

يلتقي الأحمر والأبيض على ستاد القاهرة في مباراة نهائي دوري الأبطال الإفريقي التي تنطلق غدًا الجمعة

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل