المحتوى الرئيسى

جامعة أسوان تلقي محاضرة لطلاب المرحلة الابتدائية بوزارة التعليم الإسبانية

11/27 03:05

في إطار توجهات الدولة بمد جذور التعاون والتبادل الثقافي والمعرفي بين جمهورية مصر العربية وشعوب العالم اجمع. قام مكتب التعاون الدولي بجامعة أسوان تحت رعاية الأستاذ الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس جامعة أسوان بمشاركة وزارة التربية والتعليم الإسبانية بإلقاء محاضرة تعريفية تثقيفية لطلاب المرحلة الابتدائية بدولة إسبانيا وذلك تحت عنوان مصر وتاريخها الحضاري والثقافي على مر العصور .

وأضاف الدكتور أحمد غلاب رئيس الجامعة خلال كلمته التي ألقاها عن مكانة مصر التاريخية والثقافية ومقاصدها  السياحية الخلابة.

وأهمية  الدور الثقافي والمعرفي والتنويري الذي تقوم به جامعة أسوان تجاه  المجتمع المحلي والإقليمي والدولي. 

في هذا الاطار قام مسئول مكتب التعاون الدولي بجامعة اسوان بالقاء محاضرة تعريفية وتثقيفية لتلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة اسبانيا الشقيقة، وتأتي هذه المحاضرة في إطار توعية النشيء الأوربي بمكانة مصر وحضارتها وثقافتها وموقعها السياحي المتميز الذي حظيت به بين دول العالم، كما تضمنت المحاضرة سبل التعاون السياحي المشترك ودعمه بين مصر واسبانيا من خلال شرح وتوضيح الخريطة السياحية والاماكن الاثرية التي تنفرد بها مصر.

واشار  الدكتور أيمن عثمان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أن هذه المحاضرة تأتي في الاطار المعرفي والتثقيفي، ومما هو جدير بالذكر  أن جامعة أسوان قد عقدت العديد من الشراكات الثقافية والعلمية والبحثية وتبادل الخبرات مع عدد من الجامعات الاسبانية مما كان له مردود واثر طيب علي التقدم العلمي الملحوظ بجامعة اسوان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل