المحتوى الرئيسى

مرتضى منصور: جماهير الزمالك ليس لها مثيل.. ونهاية الكون لن تكون غدًا

11/27 03:41

نشر مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، حديثًا مطولًا له من خلال القناة الرسمية الخاص به على موقع اليوتيوب، وذلك للحديث عن مباراة الزمالك والأهلي، في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

تصريحات رئيس نادي الزمالك، تأتي قبل ساعات قليلة من المباراة المرتقبة بين قطبي الكرة المصرية، ولكن حديث رئيس النادي لم يكن بها سوى الرسائل التحفيزية لفريقه، وحث الجماهير واللاعبين من كلا الطرفين على نبذ التعصب، واحترام المنافس.

مرتضى منصوروفي بداية حديثه، قال منصور أنه يتمنى الشفاء للاعبي الأهلي والزمالك المصابين بفيروس كورونا، وأن هذا الأمر ابتلاء من الله سبحانه وتعالى، ومرض قد يتعرض له أي شخص.

ووجه منصور رسالته لجماهير نادي الزمالك، إذ قال أنه على الجماهير أن تثق في الفريق، وأنه على يقين أن الله سيعوض ما وصفه بالظلم الذي تعرض له النادي، من قبل اللجنة الخماسية واللجنة الأوليمبية، إذ أشار إلى أن تلك اللجان لم تحترم أحكام القضاء ولا القانون من أجل هدف كيان الزمالك، كما قال.

وأشاد رئيس نادي الزمالك بجماهير الفريق، إذ قال أنهم لا يقارنوا بأي نادي آخر حتى لو كان ريال مدريد وليفربول، فجماهير الزمالك دائمًا ما تقف بجانب الفريق في الأزمات قبل الانتصارات، وأضاف أن نادي الزمالك يعد الأقوى فنيًا مقارنة بالنادي الأهلي، ولكن القلعة الحمراء لديها إعلامًا قويًا.

وطالب منصور، من الفريق الفائز عدم المبالغة في الفرحة، كما لا يجب أن يبالغ الخاسر في الحزن، فهذه المباراة لن تكون نهاية الكون، وأن الحياة ستثمر.

كما شدد رئيس الزمالك، على أنه لا يجب أن تشهد مباراة الغد، أحداثًا مؤسفة مثلما كان الأمر في مباراة السوبر المصري بين الفريقين، في أبوظبي، خلال شهر فبراير الماضي.

وتنطلق في التاسعة مساءًا، غدا الجمعة، مباراة نهائي القرن بين الزمالك والأهلي، في المباراة التاريخية التي ستجمع الفريقين في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، لأول مرة في تاريخ البطولة.

وأصبح أنصار الفريقين، ينتظرون بفارغ الصبر بعدما تم الكشف عن إصابة 3 لاعبين من الزمالك بفيروس كورونا، وهم عبدالله جمعة، ومحمود الونش، ويوسف أوباما، وكذلك ثلاثي الأهلي، صالح جمعة، وأليو ديانج، ويوسف أوباما.

تلك المباراة الغير عادية، شهدت أيضا العديد من التفاصيل الجديدة، سواء من الناحية التنظيمية أو غيرها من التفاصيل والكواليس الفنية قبل بداية المباراة.

نهائي دوري الأبطالومن بين التفاصيل الجديدة  التي شهدها اليوم الاجتماع الفني قبل المباراة، أن النادي الأهلي سيكون بالقميص الأحمر التقليدي، ولكن سيرتدي الشورت الأسود، وذلك كون نادي الزمالك يرتدي الطقم الأبيض الكامل، فيما يرتدي حارس الزمالك اللون الأخضر، وحارس الأهلي طاقم لونه موف.

وسيكون الزمالك والأهلي، على موعد مع خوض شوطين إضافيين في حالة انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل، وفي حالة استمرار التعادل بنهاية الوقت الإضافي، فستكون ركلات الترجيح هي الفيصل في تحقيق بطل دوري أبطال إفريقيا هذا العام.

كما كشف محمد فضل، عضو اللجنة الخماسية، والمسؤول عن تنظيم المباراة، أن الفريق الحاصل على المركز الثاني، سيتسلم ميداليات وصافة البطولة، داخل غرف الملابس، وذلك من أجل زيادة احتياطات الإجراءات الإحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وفي سياق متصل، شهد ملعب استاد القاهرة اليوم، وضع اللمسات الأخيرة على الأمور التنظيمية داخل ملعب المباراة، إذ يميز اللون الذهبي جنبات استاد القاهرة، من خلال لافتات عملاقة تحمل شعارات الأهلي والزمالك، بالإضافة إلى شعار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وشعار البطولة.

كما تم تنظيم بروفة نهائية على موقع منصة تتويج البطل هذا الموسم، إذ ستكون في منتصف ملعب المباراة من ناحية مقاعد البدلاء، وستحمل اللون الذهبي أيضا، مع لافتة ” Champions” والتي ستكون مخصصة للصور الرسمية لبطل هذه النسخة.

وعن الحضور الرسمي من جانب الفريقين، فسيكون لدى الزمالك أحقية حضور 25 فردًا فقط، وكذلك النادي الأهلي، والاتحاد المصري لكرة القدم.

كما أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، اختيار الجزائري مصطفى غربال حكمًا لمباراة الزمالك والأهلي، في نهائي دوري أبطال إفريقيا، والمقرر لها يوم الجمعة المقبل، في التاسعة مساءًا على ملعب استاد القاهرة.

الأهلي والزمالكالكاف أعلن اختيار طاقم تحكيم من حكام الصفوة في إفريقيا، إذ سيكون الجزائري مصطفى غربال حكم ساحة، ويعاونه المغربي رضوان جيد في غرفة  تقنية الفيديو ” الفار “، بالإضافة إلى الزامبي جاني سيكازوري سيكون حكما رابعا.

مصطفى غربال حكمًا لنهائي القرن.. ورضوان جيد للفار | يلاكورة

يحمل مصطفى غربال الجنسية الجزائرية، وهو من الحكام الشباب الواعدين في الكرة الإفريقية، إذ يبلغ من العمر 35 عامًا فقط، ويعد حكمًا دوليًا منذ قرابة الـ 6 سنوات.

وأداء غربال من قبل مباريات محدودة للأندية المصرية في البطولات الإفريقية، إذ أدار للزمالك مباراة وحيدة، كانت أمام الترجي التونسي في رادس، ضمن منافسات دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، بينما أدار للأهلي مباراته أمام  فريق تاونشيب البتسواني بدوري أبطال إفريقيا عام 2018.

وكان الحكم الدولي الجزائري ضمن حكام بطولة كأس الأمم الإفريقية في القاهرة 2019، إذ أدار 4 مباريات، جمعت الأولى بين كوت ديفوار، وجنوب إفريقيا، ومباراة زيمبابوي والكونغو الديموقراطية، ومباراة أوغندا والسنغال، ومباراة السنغال وبنين.

وفي كأس العالم للأندية في النسخة الأخيرة، كانت صافرة غربال حاضرة في مباراة، السد القطري مع فريق هينجين سبورت.

كما أداء حكم نهائي القرن، 3 مباريات في بطولة كأس العالم للشباب عام 2019، من بينها مباراة في دور ربع النهائي.

ويمتلك الدولي الجزائري أيضا سجلًا مميزًا من إدارة المباريات سواء في دوري أبطال إفريقيا، والكونفيدرالية، بالإضافة إلى تصفيات كأس الأمم الإفريقية.

كيف يستغل الأهلي والزمالك مباراة الفرصة الأخيرة.. استعداد للنهائي أم ظهور أخير للراحلين ؟

3 صفقات “سوبر” يحتاجها موسيماني للسيطرة على إفريقيا لسنوات طويلة

مقارنة الديربي.. الزمالك صاحب الدفاع الصلب أم منظومة موسيماني في تقارب الخطوط!

الصبر مفتاح الفرج.. كيف يفكر باتشيكو للفوز بنهائي القرن على حساب الأهلي؟

تحليل| بدر بانون.. شبيه حجازي الذي يحتاجه موسيماني لاعتلاء عرش إفريقيا لسنوات طويلة

أحلام صلاح في اعتلاء قمة المجد قد تتحطم تحت أقدام ليفربول!

باتشيكو.. فارس رهان الزمالك لتحطيم أسطورة الرعب الإفريقي

محمد هاني كنز الزمالك في نهائي إفريقيا.. «من يختبئ في أفكار موسيماني يظهر للنور مع البدري»

نفق ليفربول المظلم.. بعد إصابة صلاح.. كلوب لا يعرف كيف يسير

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل