المحتوى الرئيسى

مصطفى محمد: الزمالك مثل ريال مدريد.. والأهلي الأهم في مسيرتي

11/27 03:41

تحدث مصطفى محمد، مهاجم نادي الزمالك، عن المباراة المرتقبة لفريقه أمام الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، يوم الجمعة المقبل، وذلك في حوار مع صحيفة ” فرانس فوتبول ” الفرنسية.

مهاجم الزمالك الشاب، قل أنه يتطلع لمواجهة الأهلي في النهائي الإفريقي، إذ أشار إلى أن تلك المباراة التاريخية، لابد أن يفعل اللاعبين فيها أي شيء من أجل الفوز، ووعد أنه سيبذل قصارى جهده من أجل التتويج بتلك البطولة.

وأكد مصطفى محمد على أن الفريق الحالي للزمالك، سيخوض مباراة نهائي القرن، بدون تعقيدات بسبب تاريخ الأهلي الإفريقي، إذ حقق الأبيض لقب الكونفيدرالية والسوبر الإفريقي مؤخرًا، بالإضافة إلى الفوز على الأهلي في مباراتين هذا الموسم.

وقال هداف الزمالك، لقد قدمت مباريات كبيرة مؤخرًا، ولكن مباراة الأهلي القادمة من أهم المباريات في مسيرتي، وقد تكون هي الأهم.

وردًا على تشبيه الصحيفة، للنادي الأهلي بفريق ريال مدريد الإسباني، شدد مصطفى محمد، على أن الزمالك هو ريال مدريد، فهو النادي الملكي الذي كان يدعمه الملك فاروق، ملك مصر السابق، بالإضافة إلى اللون الأبيض الذي يرتديه الزمالك مثل ريال مدريد.

وعبر مهاجم الزمالك، عن طموحاته في خوض تجربة احترافية في أحد الدوريات الأوروبية، إذ أشار إلى أن حلمه هو الوصول لأعلى المستويات في أوروبا، ولكن الآن حلمه هو تحقيق لقب دوري أبطال إفريقيا.

يذكر أن مصطفى محمد، يعد من أبرز لاعبي الزمالك في الفريق الحالي، إذ سجل 8 أهداف في النسخة الحالية من دوري أبطال إفريقيا، كان أخرها هدفين في مرمى الرجاء المغربي في إياب دور نصف النهائي، وكان دوره حاسمًا في وصول الزمالك إلى النهائي.

وتقام مباراة الأهلي والزمالك، في التاسعة مساءًا من يوم الجمعة، على ملعب استاد القاهرة، للمرة الأولى في تاريخ دوري أبطال إفريقيا، إذ يلتقي فريقين من نفس البلد في نهائي البطولة.

كشفت الفحوصات الطبية الرسمية التي أجريت تحت إشراف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن وجود 6 حالات إصابة بفيروس كورونا بين صفوف الأهلي والزمالك، إذ سيغيب كلًا من وليد سليمان، وصالح جمعة، وأليو ديانج، بالإضافة إلى محمود حمدي الونش، وعبدالله جمعة، ويوسف أوباما.

تلك الغيابات مؤثرة على الفريقين بشكل أو بآخر، ولكن يعد غياب يوسف أوباما عن الزمالك في نهائي القرن يوم الجمعة المقبل، ذو التأثير الأكبر على حسابات البرتغالي جايمي باتشيكو، مدرب الزمالك.

باتشيكو يقود مران الزمالك استعدادا لسموحة وساسى يغادر القاهرة غداً.. صور -  اليوم السابع

يشغل أوباما في تشكيل باتشيكو، ومن قبله كارتيرون، مركز صانع الألعاب، إذ يتوسط الرباعي الهجومي للأبيض مهما كانت عناصره، ففي الظروف الطبيعية يدفع باتشيكو بأحمد سيد زيزو في الجبهة اليمنى، وبن شرقي في الجبهة اليسرى، وبينهما يوسف أوباما، خلف المهاجم مصطفى محمد.

ولكن سيكون غياب أوباما القهري عن مباراة الغد، نقمة على حسابات باتشيكو، ليس فقط بسبب قدراته الفنية، ولكن غياب اللاعب سيؤثر على عدة مراكز في تشكيل باتشيكو أمام الأهلي.

أوباما يقود تشكيل الزمالك لمواجهة سموحة في كأس مصر - واتس كورة

لا يمتلك باتشيكو خيارات كثيرة في مركز صانع الألعاب، وعادة ما يلجأ إلى لاعبين في مراكز أخرى لشغل ذلك المركز في الملعب، ولكن هذا يؤثر على عدة أدوار أخرى، ولا يكون المردود من البديل مثلما يقدمه أوباما.

باتشيكو يقود مران الزمالك بعد العودة وفرجاني ساسي في القاهرة الخميس - محتوى  بلس

قد يستعين باتشيكو، بالتونسي فرجاني ساسي في مركز صانع الألعاب، مثلما فعل في مباراة الرجاء الماضية، ولكن هذا الحل على الرغم من كونه الأقرب للتنفيذ، ولكن لا يكون التونسي بنفس قدرات أوباما في القيام بواجبات هذا المركز

فضلًا عن ذلك فإن الدفع بساسي في مركز صانع الألعاب، سيجعل مركزه الأساسي في وسط الملعب، محل حيرة جديدة لباتشيكو، فهل يستعين بإسلام جابر في وسط الملعب، وبالتالي من سيعوض غياب عبدالله جمعة في الجبهة اليسرى، أما يكون محمد حسن بجوار طارق حامد في وسط الملعب، ولكن حسن بعيد عن المشاركة في المباريات، وقد يكون الدفع به مخاطرة كبيرة.

بمتابعة الفيديوهات.. المدير الفني للزمالك يُشيد بثنائي الفريق - التيار  الاخضر

اللجوء إلى أشرف بن شرقي في مركز صانع الألعاب، يتطلب حل هجومي قوي لتعويض غياب بن شرقي عن الجبهة اليسرى، فهل يلجأ باتشيكو للاستعانة بالمغربي محمد أوناجم، أو الكونغولي كاسونغو.

تلك الخيارات المطروحة قد تكون بعيدة عن منطق التنفيذ، فمن غير المتوقع أن يحقق لاعب في فريق الزمالك الحالي، الاستفادة الفنية مثلما يفعل بن شرقي في الجبهة اليسرى، وهو ما بدا واضحًأ خلال مشاركات المغربي في المباريات الماضية، وخاصة المباريات الكبرى مثل الأهلي والرجاء والترجي.

قرار عاجل من باتشيكو بشأن موقف شيكابالا من رحلة المغرب

قد يكون شيكابالا هو الخيار الأنسب في أي وقت، في مركز صانع الألعاب، ولكن يتوقف هذا فقط على الجاهزية الفنية والبدنية لقائد نادي الزمالك، ولكن بسبب بعده عن المشاركات مؤخرًا، وتقدمه في العمر، قد يكون الدفع به هو أضعف الخيارات المتاحة.

باتشيكو استعان بشيكابالا من قبل في ذلك المركز، خلال مباراة الإسماعيلي في بطولة الدوري، ومؤخرًا أمام إف سي مصر في بطولة الكأس، ولم تشير المباراة الأخيرة عن قدرات الفتى الأسمر التي قد تفيد الزمالك، وخطة باتشيكو، خاصة من حيث الضغط، والتراجع للمساندة الدفاعية.

ولكن، ليس هناك وقت لعرض الحلول وكيفية حل مشكلات باتشيكو، هو الآن أعلم بقدرات فريقه، وما قد يقدمه من أجل التغلب على نقاط ضعف الفريق، ويوم الجمعة سنرى ما يقدمه البرتغالي على أرض الميدان.

يسعى كلًا من الأهلي والزمالك للتتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا، حين يلتقي الفريقين في نهائي القرن، يوم الجمعة المقبل، على ملعب استاد القاهرة، في التاسعة مساءًا.

ولكن لن يكون التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا مجرد لقب قاري فحسب، إذ سيحقق بطل تلك النسخة من البطولة، عدة مكاسب مادية، بالجوائز أو المشاركة في البطولات، أو المكاسب المعنوية في تلك الفترة.

كيف يستغل الأهلي والزمالك مباراة الفرصة الأخيرة.. استعداد للنهائي أم ظهور أخير للراحلين ؟

3 صفقات “سوبر” يحتاجها موسيماني للسيطرة على إفريقيا لسنوات طويلة

مقارنة الديربي.. الزمالك صاحب الدفاع الصلب أم منظومة موسيماني في تقارب الخطوط!

الصبر مفتاح الفرج.. كيف يفكر باتشيكو للفوز بنهائي القرن على حساب الأهلي؟

تحليل| بدر بانون.. شبيه حجازي الذي يحتاجه موسيماني لاعتلاء عرش إفريقيا لسنوات طويلة

أحلام صلاح في اعتلاء قمة المجد قد تتحطم تحت أقدام ليفربول!

باتشيكو.. فارس رهان الزمالك لتحطيم أسطورة الرعب الإفريقي

محمد هاني كنز الزمالك في نهائي إفريقيا.. «من يختبئ في أفكار موسيماني يظهر للنور مع البدري»

نفق ليفربول المظلم.. بعد إصابة صلاح.. كلوب لا يعرف كيف يسير

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل