المحتوى الرئيسى

هيئة الرقابة ومكافحة الفساد السعودية تباشر 158 قضية جنائية | المصري اليوم

11/26 22:49

أفادت وكالة الأنباء السعودية «واس»، نقلاً عن مصدر مسؤول في هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، بأن الهيئة باشرت 158 قضية جنائية، خلال الفترة الماضية، أطرافها 226 مواطناً ومقيماً.

صحيفة سعودية: الأهلي يبحث عن اللقب التاسع.. والزمالك يتسلح بالسوبر

إحباط مخطط تهريب شحنة «حشيش وقات» إلى السعودية

مصر تدين بأشد العبارات استهداف ميناء الشقيق السعودي بجنوب المملكة

وأشار المصدر إلى أن القضية الأولى تشمل تورط عددٍ من الضباط والموظفين المدنيين العاملين في وزارة الدفاع، بالاشتراك مع آخرين بتعاملات مالية مشبوهة، وارتكابهم جرائم الرشوة، واستغلال النفوذ الوظيفي والتزوير، والتفريط بالمال العام، وغسل الأموال، لتحقيق مكتسبات مالية غير مشروعة. فيما تخص القضية الثانية، حصول مدير إدارة الجودة بأمانة إحدى المناطق بالاشتراك مع شقيقيه على رشوة.

أما القضية الثالثة، فتشمل تورط ممثل مالي بوزارة المالية بالمرتبة الثالثة عشر في إحدى المحافظات بحصوله على رشوة من إحدى المؤسسات المتعاقدة، مقابل التغاضي عن بعض التجاوزات المالية. وتتعلق القضية الرابعة بحصول لواء متقاعد من وزارة الحرس الوطني، أثناء خدمته، على مبلغ رشوة بصورة نقد وشيكات من إحدى الشركات المتعاقدة مع الوزارة، مقابل تسهيل حصولها على مشاريع من وصرف مستحقاتها المالية، وتورط ثلاثة من موظفي الشركة بهذه القضية.

وفي القضية الخامسة، وبعد التعاون مع وزارة الصحة، تم القبض بالجرم المشهود على موظف يعمل مديراً لإدارة العقود والمشتريات بالشؤون الصحية بإحدى المحافظات، لدى قيامه بدفع مبلغ مالي لموظف بقسم الأرشيف بالشؤون الصحية بالمحافظة ذاتها، مقابل حصوله على أصول معاملات حقوق لمرضى وتعويضاتهم المالية بقصد إخفائها كونها مخالفة للنظام.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل