المحتوى الرئيسى

الدوري الأوروبي: تألق إنجليزي وسلسلة فرنسية سلبية | المصري اليوم

11/26 22:40

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

13 مباراة لُعبت حتى الأن من مباريات الجولة الرابعة لمرحلة المجموعات بالدوري الأوروبي موسم 2020 -2021.

مواعيد مباريات الدوري الأوروبي اليوم.. والقنوات الناقلة

مدرب بلجيكا عن دوري الأمم الأوروبية: بطولة ناجحة

المجموعة الثانية بدوري الأمم الأوروبية: بلجيكا تتخطى شبح الماضي و«فودين» يدخل التاريخ

وشهدت هذه المباريات تألق إنجليزي مع حسم أرسنال وليستر سيتي بطاقة العبور إلى دور ال 32 من المسابقة قبل جولتين من نهاية مرحلة المجموعات، كذلك الحال لنادي هوفنهايم الألماني.

وحقق أرسنال الإنجليزي فوزًا خارج قواعده بنتيجة 3-0 على مولده النرويجي، ليحقق الجانرز فوزهم الرابع على التوالي بنسبة نجاح 100% انتصارات في المجموعة الثانية.

وخطف الجناح الإيفواري نيكولاس بيبي الأضواء بتسجيله هدف من أهداف فريقه الثلاث، ليكون اللاعب قد أشترك في تسجيل 9 أهداف خلال 10 مباريات لعبه مع الجانرز في المسابقة (سجل 5 وصنع 4)، مع تسجيله في جميع المباريات الثلاث الأخيرة له في المسابقة.

وفي البرتغال، عاد ليستر سيتي من تأخره في النتيجة 3 مرات ليتعادل مع براجا بنتيجة 3-3 في مباراة شهدت احتياج الضيوف لهدف في الدقيقة 95 للخروج بنقطة، كفلت لهم بالنهاية بطاقة العبور للدور التالي من الدوري الأوروبي، مع تصدرهم حاليًا للمجموعة السابعة برصيد 10 نقاط، وبفارق 3 نقاط عن أقرب الملاحقين.

وسجل البديل جيمي فاردي هدف التعادل القاتل، ليكون المهاجم الإنجليزي قد سجل الهدف رقم 150 في مسيرته مع النادي ومنتخب بلاده، مع تسجيله أول هدف على مستوى الفرق الأولى قبل 9 سنوات وفي نفس هذا الشهر، مع فليتوود ضد ويكومب في الدور الأول من كأس الاتحاد الإنجليزي (نوفمبر 2011).

وفي المجموعة الثامنة، فشل آي سي ميلان في الثأر من ليل الفرنسي، وتعادل معهم بنتيجة 1-1، ليستمر ليل في صدارة المجموعة برصيد 8 نقاط، في حين يرتفع رصيد ميلان إلى 7 نقاط.

وجمع ليل 8 نقاط بعد 4 جولات في الدوري الأوروبي للمرة الأولى منذ 10 مواسم، وبالتحديد منذ موسم 2010/2011.

وعلى الرغم من تصدر النادي الفرنسي لمجموعته إلا أن نادي ليل فشل بالفوز على ملعبه حتى اللحظة (تعادل 2) ليمتد سجله الكارثي في المسابقات الأوروبية إلى 14 مباراة متتالية على ملعبه دون فوز (7 تعادلات و7 هزائم) في أسوأ سجل على الإطلاق لنادي فرنسي في المسابقات الأوروبية.

وفي نفس المجموعة، واصل سيلتيك الإسكتلندي عروضه الكارثية وسقط خارج قواعده بنتيجة 4-1 ضد سبارتا براغ التشيكي، ليكون حامل لقب الدوري الإسكتلندي هو أسوأ خط دفاع في مرحلة المجموعات بمسابقة الدوري الأوروبي على مستوى الفرق ال 48 المشاركة (استقبل 13 هدفًا).

وفي المجموعة الثانية عشر، حافظ هوفنهايم على بدايته المثالية وحقق فوزه الرابع على التوالي والذي تحقق على حساب سلوفان ليبريتش التشيكي بنتيجة 2-0، ليضمن النادي الألماني بلوغ دور ال 32 مع تصدره للمجموعة برصيد 12 نقطة وبفارق 3 نقاط عن نادي النجم الأحمر الصربي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل