المحتوى الرئيسى

مدرب فيتا كلوب: نهائي الأهلي والزمالك نموذج لـ إفريقيا.. وموسيماني خرق جدارًا نسعى لتسلقه

11/26 23:04

يرى فلوران إيبينجي المدير الفني لفيتا كلوب الكونغولي أن الأهلي والزمالك يعدان نموذجًا للنجاح في القارة السمراء الاقتداء به، مشيرًا إلى أن وصولهما إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا ليس مفاجأة.

ومن المقرر أن تقام مباراة الأهلي والزمالك غدًا الجمعة على أرضية استاد القاهرة.

وقال إيبينجي المدير الفني لفيتا كلوب الكونغولي خلال مقابلة عبر قناة "أون تايم سبورتس": "غدًا نهائي نموذج يعلمنا كيف نسير على طريق المصريين من خلال هذين الناديين الكبيرين الزمالك والأهلي، لا يمكن أن نعتبر وصولهم للنهائي مفاجأة، لأنه حينما نتحدث عن الألقاب التي أحرزها الناديان فأننا نتحدث عن نصيب الأسد من بين أندية القارة".

وأضاف: "نهائي رائع جدًا ونأمل أن يكون على المستوى المنتظر من أجل مصر أولًا ومن أجل إفريقيا بشكل عام".

وواصل: "إنها مباراة نهائية لا يمكن لأحد مهما بلغ مستوى ذكائه يمكنه أن يتوقع الفائز، فريق أقصى الوداد والآخر الرجاء، أكبر ناديين في المغرب لا يمكن الجزم من منهما أفضل من الآخر، الفريقان بالفعل على قدم المساواة، وإذا كان الأهلي هيمن بشكل كبير على البطولة المحلية فإن المواجهات المباشرة شهدت فوز لكل فريق الأهلي في الدور الأول، والزمالك في الدور الثاني".

وتابع: "أرى الفريقين متساويين في كل شىء، وحتى المدربين تغيرا في كل فريق، نحن أمام نهائي غير واضح المعالم، مع مدربين لم يلتقيا من قبل".

وأردف: "لدي في كل جانب صديق، الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني في الأهلي والكونغولي كاسونجو في الزمالك، قلبي مقسوم لنصفين، أتمنى أن نشاهد كرة قدم على مستوى عالٍ".

واستأنف: "كنت أتحدث مع موسيماني حينما كنا نلتقي في دورات تدريبية ومع أليو سيسه المدير الفني للسنغال أيضًا عن ظاهرة أن المدربين الأفارقة لا فرصة لديهم للتدريب إلا في بلدهم".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل