المحتوى الرئيسى

نهائي القرن.. من هو مصطفى غربال حكم مباراة الأهلي والزمالك؟ | الرياضة | جريدة الطريق

11/26 20:43

أسند الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، الإدارة التحكيمية للمباراة التاريخية التي تجمع الأهلي ونظيره الزمالك، مساء غد الجمعة، على استاد القاهرة الدولي، لحسم لقب دوري أبطال إفريقيا للنسخة الجارية، إلى الجزائري مصطفى غربال، على أن يعاونه المغربي رضوان جيد، حكما لتقنية الـ"‏VAR‏"، والزامبي ‏جاني سيكازوي حكمًا رابعًا.‏

ويعد الطاقم التحكيمي لتلك المواجهة التاريخية بين قطبي الكرة الإفريقية هو الأفضل على الساحة الرياضية في الوقت الحالي، وحازا على إعجاب الملايين، بسبب نزاهتهم التحكيمية في اللقاءات الإفريقية التي سبق لهما إدارتها من قبل، وعلى رأسهم حكم الساحة، الجزائري مصطفى غربال.

ويرصد "الطريق" أبرز المعلومات حول الدولي الجزائري "وش الخير على القطبين" قبل المواجهة النارية والتاريخية المرتقبة بينهما بعد 24 ساعة.

تم قيد الحكم الجزائري صاحب الـ35 عامًا فى القائمة الدولية الخاصة بالحكام الجزائريين، في عام 2014 بعد ظهوره بمستوى مميز، ولقاء بولند ضد كولومبيا في دور المجموعات بكأس العالم تحت 20 سنة.

وفي كأس الأمم الإفريقية 2019 الماضية والتي استضافتها مصر، وظهر غربال بمستوى رائع وملفت للنظر، ولقاءات زيمبابوي ضد الكونغو الديمقراطية، أوغندا والسنغال، جنوب إفريقيا وساحل العاج، السنغال وبنين.

كما أنه شارك في إدارة عدد من المباريات التحكيمية في بطولة كأس العالم للأندية في النسخة الماضية 2019 بقطر، ومباراة السد القطري مع هينجين سبورت.

ووقع عليه الاختيار من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لإدارة مباريات كأس العالم 2022، والتي تستضيفها قطر في نسخته المقبلة.

أما عن بطولة دوري أبطال إفريقيا للنسخة الجارية، فقد أدار عدد من اللقاءات في دور المجموعات، منهما مواجهة الهلال السودانى مع النجم الساحلي التونسي، بالإضافة إلى إدارة مباراة الأهلى والهلال السوداني.

وعن مبارياته التي أدارها من قبل للقطبين، فقد شارك كحكم رابع في مباراة الزمالك ومازيمبي الكونغولي، في مباريات دور المجموعات لنسخة دوري أبطال إفريقيا، عام 2014، والتي انتهت بالتعادل السلبي.

اقرأ أيضًا: قبل نهائي دوري الأبطال.. تاريخ بطولات الأهلي القارية (صور وفيديو)

كما أدار مباراة الترجي التونسي والزمالك، في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا في النسخة الجارية، والتي انتهت بانتصار الفريق التونسي بهدف دون رد وتأهل الفريق الأبيض.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل