المحتوى الرئيسى

العروس ناشز ..!

11/26 20:37

جلس منكس الرأس شارد يقلب فى حافظة المستندات التى يقبض عليها بقوة وكأنها تحوى ما فقده فى ركن بعيد فى إحدى قاعات محكمة مصر الجديدة فى الثلاثينات من العمر ولكن غزا الشيب رأسه وبدا كهلاً عجوز. الهموم انتصرت عليه يبدو ذلك من طلته ونظراته الزائفة. اقتربت منه وجلست بجواره وألقيت عليه السلام رد على التحية والكاد سمعت صوته الهزيل الحزين، قلت له هون على نفسك، نظر إلى نظرة مليئة بالعتاب والكلام واللوم ولسان حاله يقول هل تعرف ما أشكو منه أو أعانيه، وقلت له احكى ربما أساعدك، تساعدنى! كيف اتركنى وحالى ولكنى. طلبت منه الحكاية، ودون ان يدرى الرجل وكأنه غائب عن الوعى، أو انه اراد ان يلقى ما بداخله كى يرتاح.

تنهد طويلا وقال: فى العرف المفروض اننى الان عريس. واننى أعيش أجمل أيام حياتى. واننى اغترف الحب والسعادة. فلم يمر على زواجى سوى ٦٠ يوما فقط نعم ما تسمعه حقيقة. شهران عمر زواجنا. والآن أنا هنا لاتهم عروسى بالنشوز بعد رفعها ضدى دعوى خلع.

وأضاف أحببتها من كل قلبى، دلوعة هى خفيفة جميلة ابنة الجيران. حب عمرى. تابعتها سنوات أو كما يقال كبرت على يدى وأمام عينى. اكبرها بـ١٠ سنوات وبادلتنى هى الحب والغرام والرسايل والاحلام.

لجأت إلى أمها وطلبت منها ان تنصحها بالاهتمام ببيتها والمطبخ واعداد الطعام. وعندما حدثتها أمها فى الأمر جن جنونها وتحولت إلى انسانة لا أعرفها وبدأت فى التعدى على وأهانتى أمام أسرتى وتتعمد مضايقتى، جلست معها تذكرتها بحبها لى ومستقبل وأطفالنا الذين حلمنا بهم معا ولكن زادت فى عنادها وتهديدها لى. لأننى

وأمضيت بعضاً من الوقت مع أصدقائك وعدت لأجد عروسى قد لملمت ملابسها ومجوهراتها. وليس هذا فقط بل استولت على نصف مليون جنيه كنت أحتفظ بها فى المنزل. كدت أصاب بالجنون. تحدثت مع والدتها كى أعاتبها على ما فعتله ابنتها واننى ذاهب لاعادتها للمنزل. ولكنها ردت على بعنف.. بنتى مش هترجع لك تانى، وأدعت انتى اهينها واننى أقوم بالتعدى عليها بالضرب، وحاولت الدفاع عن نفسى ولكن دون جدوى.

فقلت لها ان ابنتها استولت على نصف مليون جنيه واننى ارغب إعادتها لأننى أحتاج اليها فى عملى. وكان الرد صادماً، مفيش فلوس.

وحاولت اعادتها لمنزل الزوجية عن طريق الأهل والمعارف ولكن دون جدوى. وفوجئت بمحضر من محكمة الأسرة يحضر لى إعلاناً بأن زوجتى أقامت دعوى خلع ضدى.. وجاء فى أوراق الدعوى. انها أحضرت شهود زور أدعو اننى أتعدى عليها واننى لا أقيم حدود الله

وكررت محاولات الصلح معها ولكن دون جدوى. ورفضت الأنظار الموجهة إلىّ بأن زوجتى تريد خلعى.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل