المحتوى الرئيسى

المرصد السوري: المسلحون الذين قتلتهم إسرائيل في سوريا «باكستانيين» | المصري اليوم

11/26 20:34

قتل 19 مسلحاً موالياً لإيران على الأقل، الخميس، في ضربات جوية استهدفت مواقعهم في شرق سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

مقتل 19 إرهابيا مدعوما من إيران في ضربات جوية إسرائيلية بسوريا

روحاني: اقتصادنا كبير ولا توجد أي دولة في المنطقة بقوة إيران

عقوبات أمريكية إضافية على إيران.. وأبرامز يحث بايدن على مواصلة الضغط

ورجح المرصد أن تكون «طائرات إسرائيلية» شنت الغارات التي استهدفت إحدى المجموعات المسلحة غير السورية الموالية لإيران قرب مدينة البوكمال الحدودية مع العراق في أقصى ريف دير الزور الشرقي. والقتلى جميعهم «من الجنسية الباكستانية»، وفق المرصد.

وتخضع المنطقة الممتدة بين مدينتي البوكمال والميادين في ريف دير الزور الشرقي لنفوذ إيراني، عبر مجموعات موالية لها تقاتل إلى جانب قوات النظام السوري.

وهذه ليست المرة الأولى التي تُستهدف فيها مناطق في دير الزور، إذ أحصى المرصد مقتل 14 مسلحاً موالياً لإيران من العراقيين والأفغان مساء السبت في قصف جوي أيضاً طال الريف الشرقي.

وعلى الرغم من أن تقارير المرصد ترجّح أن تكون الغارات إسرائيلية، فإنه يصعب التأكد من ذلك عندما لا يؤكدها الإعلام الرسمي السوري وتمتنع إسرائيل عن التعليق عليها.

وأفاد الإعلام الرسمي السوري ليل الثلاثاء الأربعاء عن ضربات إسرائيلية استهدفت موقعين عسكريين في سوريا، تسببت إحداها بمقتل ثمانية مقاتلين موالين لإيران جنوب دمشق، وفق المرصد.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل