المحتوى الرئيسى

إخفاقات ونجاح.. كيف دخل عامر منيب الوسط الفني؟

11/26 18:26

بأزمة قلبية مفاجأة توفى الفنان عامر منيب، وصُدم آنذاك الجميع عقب نشر خبر وفاته، بعد مشوار قصير في المسيرة الفنية، تنوّع بين التمثيل والأغنيات.

في 2 سبتمبر 1963، وُلد الفنان عامر منيب في حي الدقي بالجيزة، تأثر منيب بجدته الراحلة ماري منيب، خلال ذهابها إلى المسرح، حيث كانت تصطحبه ولم يكن تجاوز السادسة من عمره في تلك الفترة، ما تسبب في تأثر عامر منيب بالفن.

أصبح عامر منيب مولعًا بالفن لعلاقته بجدته، وبسبب حبه للغناء ازدادت رغبته في احتراف الغناء دون التمثيل، لكنه اضطر في تلك الفترة إلى الالتحاق بكلية التجارة، وتخرج فيها عام 1986.

صادف عامر منيب مجموعة من الفنانين في أحد الفنادق، وكان من بين الحضور آنذاك الموسيقار حلمي بكر، وخلال الجلسة غنى أغنية "الفن" لمحمد عبدالوهاب، لينال إعجاب "بكر"، الذي طلب منه دراسة الموسيقى، ليستجيب لنصيحته ويلتحق بكلية التربية الموسيقية، ودرس فيها فنون العزف على البيانو.

بعدما انتهى من دراسته كوّن فرقة موسيقية، حتى استطاع إصدار أول ألبوم له في عام 1990، لكن على نفقته الشخصية، وحققت أغنياته نجاحًا مقبولًا، كما تلقى عروضًا من مختلف شركات الإنتاج لتبني موهبته.

توالت ألبوماته في السنوات التالية، منها "يا قلبي" عام 1993، و"أول حب" في 1994، و"علمتك" 1996، وألبوميّ "لسه فاكر" و"أيام وليالي" سنة 2000، و"وياك" في 2001، وفي عام 2002، تغير حاله، فبجانب صدور ألبومه "الله عليك" تصدر بطولة فيلم "سحر العيون"، لكن العمل لم يحقق الإيرادات التي كان يتمناها.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل