المحتوى الرئيسى

«فلاى دبي» تبدأ تسيير رحلات مباشرة إلى إسرائيل | المصري اليوم

11/26 21:20

بدأت شركة الطيران الإماراتية، فلاى دبى،الخميس، تسيير رحلات مباشرة لنقل الركاب إلى إسرائيل بعد تطبيع العلاقات بين البلدين فى اتفاق توسطت فيه الولايات المتحدة، وقال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو فى حفل ترحيب بالرحلة فى مطار بن جوريون «هذا يفتح التجارة والاقتصاد والسياحة ويؤدى إلى شرق أوسط جديد حقا، إنه لقاء لشعبين». وأكد متحدث باسم مطار دبى الدولى، أحد أكبر المطارات فى العالم، أن الطائرة أقلعت فى رحلة تستغرق نحو 4ساعات.

«فلاي دبي» تعلن متطلبات السفر على رحلاتها بدءا من 7 يوليو

لجنة الطيران المشتركة تكشف سبب تحطم طائرة «فلاي دبي» جنوبي روسيا

إلغاء رحلات «فلاي دبي» الإماراتية اليوم بسبب الأوضاع في الخرطوم

وقال غيث الغيث الرئيس التنفيذى لشركة «فلاى دبى» الحكومية فى بيان إن انطلاق الرحلات التجارية بين البلدين سيساهم بدء الرحلات المنتظمة فى التنمية الاقتصادية وخلق المزيد من الفرص للاستثمار وتحقيق مصالحنا، وتابع: «مع بدء الخدمات سيكون هناك خيار لزيادة إمكانية الوصول إلى الإمارات، وإلى المحيط الهندى والشرق الأقصى وإفريقيا مما يقلل إجمالى أوقات الرحلات بعدة ساعات».

وفى الوقت نفسه، ذكرت وكالة أنباء البحرين، أمس، أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بعث رسالة تعازى لعاهل البحرين، الملك حمد بن عيسى آل خليفة فى وفاة رئيس الوزراء الراحل الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة الذى توفى الشهر الجارى.

واتفقت إسرائيل والإمارات فى أغسطس الماضى، على إقامة علاقات دبلوماسية، مما يمهد الطريق للتعاون الاقتصادى، بين البلدين، كما اتفقت البحرين والسودان على إقامة علاقات رسمية مع إسرائيل فى صفقات توسطت فيها إدارة الرئيس الأمريكى، المنتهية ولايته، دونالد ترامب وتم الترويج لها على أنها تمثل تحولا استراتيجيا فى الشرق الأوسط يعزل إيران.

وقالت شركة فلاى دبى المملوكة لحكومة دبى هذا الشهر إنها ستشغل رحلتين فى اليوم بين دبى وتل أبيب. وقالت متحدثة باسم طيران الإمارات إن أكبر شركة طيران فى الإمارات ستبيع التذاكر على خدمة فلاى دبى من خلال اتفاقية الرمز المشترك بين الشركتين، وتأتى تلك الرحلة فى وقت تمر فيه صناعة الطيران بأزمة بسبب جائحة كورونا. وشهدت إسرائيل، التى أغلقت حدودها إلى حد بعيد أمام الأجانب منذ تفشى الجائحة، انخفاضا حادًا فى السياحة فيها. ويستطيع مواطنو الإمارات وإسرائيل حاليا زيارة البلدين دون الحاجة للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة قبل السفر. وتتطلع الإمارات وإسرائيل إلى جنى ثمار اتفاق السلام والتطبيع بينهما سريعا فى قطاعات السياحة والتكنولوجيا والتجارة.

كانت شركة العال الإسرائيلية للطيران، ذكرت الإثنين الماضى، أنها ستسير 14 رحلة أسبوعية من تل أبيب إلى دبى اعتبارا من 13 ديسمبر المقبل، وقالت شركتا «أركيا» و«إسراير» الأصغر حجما فى إسرائيل، إنهما تعتزمان بدء رحلات إلى دبى الشهر المقبل، ووقعت شركة العال وطيران الاتحاد صفقة الأسبوع الماضى لاستكشاف تعاون أعمق مثل التبادل المشترك للرموز بين أبوظبى وتل أبيب ووجهات أخرى، وقالت الاتحاد، مؤخرا، إنها تعتزم بدء رحلات يومية بين أبوظبى وتل أبيب فى 28 مارس المقبل.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل